حول العالمسلايدر الرئيسية

أهم المعالم السياحية في جزيرة موريشيوس

شعارها الوطني هو "الوطن_العمل_الحب"

جزيرة موريشيوس يُطلق عليها أسم جزيرة موريس ، وهي من جزر المحيط الهندي، وعاصمتها  مدينة بور لويس، ونظام الحكم فيها جمهوريّ برلمانيّ ،وتبلغ مساحة أراضي الجزيرة 2,040كم² ، حيث أن شعارها الوطني هو “الوطن، العمل، الحب” ، كما أن عملتها الرسميّة روبي موريشي.

تنتمي “موريشوس” لكثير من المُنظّمات الدوليّة “كمؤسسة التنمية الدوليّة، وتحالف الدول الجزريّة الصغيرة، والأمم المتّحدة، والبنك الدولي للإنشاء والتعمير، والمركز الدولي لتسوية المنازعات الأستشاريّة، ومؤسسة التمويل الدوليّة، ومُنظّمة التجارة العالميّة، والبنك الإفريقي للتنمية، ودول الكومنولث، ووكالة ضمان الأستثمار مُتعدّد الأطراف” .

السياحة في جزيرة موريشيوس

جراند باي

تتميز جراند باي بمرافق الإبحار الآمنة، كما تتميز بعروض السباحة، ورياضة التزلج على الماء، وركوب الأمواج وصيد الأسماك في عمق البحر، وجراند باي هي من أهم معالم جزيرة موريشيوس، وهي قريةٌ سياحيةٌ تُطلُّ على البحر .

لو مورن برابانت

تحتوي “لو مورن برابانت” على صخرةٍ بازلتيّة واحدةٍ ترتفع عن مستوى سطح البحر 1821 قدماً ، وتضم عدداً من النباتات النادرة في العالم، ومحاطة بالبحيرات .
وهو عبارة عن شبه جزيرة وموقع تراثيّ عالميّ يتبع اليونسكو ، لذا يُعدُّ من المعالم السياحيّة الجذّابة في الجزيرة .

خوانق النهر الأسود

يبلغ مساحة النهر الأسود 16244 هكتاراً ، وهي عبارة عن حديقة وطنية، حيث أنها فُتِحت في العام 1996م، وتتميز بوجود عدد مُتنوِّع من الطيور والحيوانات النادرة، والمناظر الطبيعيّة المُستخدمة في علاج العيون، لذا تعتبر من أفضل المعالم السياحية في الجزيرة .

قرية شماريل

تعد قرية “شماريل” من أكثر المعالم السياحية شهرة في الجزيرة ، حيث تقع جغرافياً في منطقة النهر الأسود في الجهة الشرقية من قارة أفريقيا، وتتميز قرية شماريل بالكثبان الرملية ذات الألوان المُختلفة ، وبرمالها الناعمة البرّاقة ، كما يُطلق عليها لقب الأرض بالألوان السبعة .

منطقة لو شاتو

تمتاز ببنائها المُصمّم على الطراز الكلاسيكيّ الإيطاليّ الجديد ، تشمل منطقة شاتو العديد من المعالم السياحيّة “كالمطاعم ، المتاحف ، الحدائق” .

في النهاية ، رصدنا لكم أهم معالم السياحية جزيرة موريشيوس ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »