حول العالمسلايدر الرئيسية

الأنشطة عليك القيام بها في كيب تاون

كيب تاون تقع على شاطئ خليج الجدول ، وتقع بين خط عرض 33.55 درجة باتجاه الشمال ، و18.25 درجة بإتجاه الشرق ، وهي واحدة من أكثر مدن العالم تعدداً للثقافات ، حيث تحتل المدينة المرتبة الثالثة بين المناطق الحضريّة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في البلاد ، واليك  الأنشطة عليك القيام بها في كيب تاون .

وهي واحدة من المدن الموجودة في دولة جنوب إفريقيا ، و تُعدّ مقراً للبرلمان الوطني ، والعاصمة التشريعية في البلاد .

أشهر المواقع السياحيّة في كيب تاون

الحديقة الوطنية جبل الطاولة

الحديقة الوطنية تتميز بإحتوائها على سلسلة نادرة من الغطاء النباتيّ ، و أشهر النباتات النادرة هي “بروتي ، وإيريكا ، وؤيستيو ، واستراليا” ، حيث حوّلت الجهات المسؤولة الموقع إلى حديقة لحماية البيئة الطبيعيّة النامية عليها في عام 1998 م .

وغروت كيرك

وغروت كيرك واحدة من أقدم الكنائس الموجودة في البلاد ، حيث بُنيت من قبل البروتستانتيّة الهولندية بطلب من هيرمان سجويتي عام 1841 م ، و قد تمت إعادة ترميمها في وقت لاحق بجميع أجزائها باستثناء البرج.

كليفتون

كليفتون يُطل على منحدرات لها إطلالة تسحر العيون للمحيط الأطلسي ، ويحتوي على أغلى العقارات في البلاد ، ويضم الحي على أربعة من الشواطئ المجهزة بالعديد من الخدمات السياحيّة ، كما تتميز الشواطئ بأنها مليئة بصخور الجرانيت الجميلة مع رمال الجرانيت البيضاء .

رأس الرجاء الصالح

رأس الرجاء الصالح أكتُشف على يد المستكشف البرتغالي بارثولوميو دياز عام 1488 م ، حيث يوجد في الطرف الجنوبيّ من القارة الإفريقيّة ، كما أنه نقطة فاصلة بين المحيط الأطلسيّ والمحيط الهندي .

بو كاب

تعد مركزاً تاريخياً لمدينة كيب الملايو الثقافية ، وتعتبر واحدة من أكثر المناطق جذباً للسياح في المدينة ، كما تقع على سفوح تل سيجنل وسط المدينة .

وفي النهاية ، رصدنا لكم  الأنشطة عليك القيام بها في كيب تاون ، ونتمي أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »