...
حول العالمسلايدر الرئيسية

السياحية في ولاية غوا وأفضل الأوقات الزيارة

تقع ولاية غوا في جنوب غرب دولة الهند ، حيث تمتلك مزيجاً من الثقافات الهندية والبرتغالية ، ويوجد بها العديد من الأسباب التي تدعو إلى زيارتها كل عام مثل” إتاحتها لفرصة الغوص في البحر ، وإستكشاف الجمال في داخله ، وتذوّق مجموعة واسعة من الأطعمة والمشروبات الغريبة ، ومشاهدة الدلافين” ، لذا هي تعتبر مكاناً مميزاً ، وولاية غوا من أغنى الولايات الهندية وأكثرها ثقافة ، واليك السياحية في ولاية غوا وأفضل الأوقات الزيارة .

الأماكن السياحية في غوا

من الأمور التي تستقطب الكثير من السياح إلى غوا “الشواطئ البيضاء ، والمياه الدافئة ، والنخيل ” ، ومن المعالم السياحية فيها “مدينة فيجاياناجارا القديمة”، وهي تعود إلى القرن السادس عشر ، حيث تعد مكاناً رائعاً ( لمشاهدة الطيور ، ومركزاً للرياضات المائية ، والمغامرات ، وتضم أكثر الشلالات جمالاً في الهند) ،كما يُطلق عليها أسم ملكة الشواطئ .

يمكنك أيضاً زيارة الكنائس والمعابد القديمة فيها ، ويمكنك المشاركة في المهرجانات مثل مهرجان “Shimoga” الممتد لمدة أسبوع ، وكرنفال غوا ، وأيضاً التمتع بالتسوق في أشهر الأسواق فيها ، مثل (سوق الجمعة في مابوسا ) ، وهو تبيع الأكشاك فيه الكثير من الأمور بدءاً من التحف والعملات القديمة إلى الأسماك المجففة والتوابل ، كما يوجد (سوق الأربعاء) ، ويُقام على شاطئ أنجونا وتباع فيه الهدايا التذكارية ، وملابس الشاطئ ، والحلي ، والحرف اليدوية .

أفضل وقت لزيارة غوا

ولاية غوا من الأماكن التي يمكن زيارتها في أي وقت من العام ، وأفضل الأوقات لزيارتها ، حيث يمتد الشتاء فيها من شهر أكتوبر إلى مارس ، وهذا الوقت تقام فيه العديد من المهرجانات ، والأحداث ، وتتراوح درجات الحرارة فيه حول 28 درجة مئوية نهاراً ، و21 درجة مئوية ليلاً .

والصيف تصل درجة الحرارة إلى منتصف الثلاثينيات ، فتبلغ درجات الحرارة فيها قيمتها العظمى ، ويمتلئ جوها بالرطوبة ، كما تبدأ الأمطار الموسمية بالهطول فيها منذ منتصف شهر حزيران ، كما تهب الرياح الموسمية .

 

في النهاية ، رصدنا لكم السياحية في ولاية غوا وأفضل الأوقات الزيارة  ، وتنمي أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعيلقاتكم في الأسفل ، لكم منا الأمنيات أجازة سعيدة .

 

 

 

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »