...
ابرز الموادحول العالم

أبرز 5 معالم سياحية في المكسيكَ

تتميز المكسيك بالمنتجعات الشاطئية الخلابة على المحيط الهادئ وعلى الجانب الكاريبي ، كما أنها واحدة من أكثر الوجهات السياحية التي تلقى شعبية في قضاء العطلات حول العالم ، واليك أبرز 5 معالم سياحية في المكسيكَ .

أهم المعالم السياحية في المكسيكَ

أكابولكو

هو منتجع مكسيكي أصلي ، و”أكابولكو” تتميز بانه يمكنك أداء الغواصين المحترفين والهواة أثناء القفز في المحيط بحركات بارعة ومثيرة تخطف الأنفاس ، ويعد على قمة المنتجعات السياحية منذ خمسينات القرن العشرين ووجهة نجوم هوليوود الأولى ، كما تتميز بوجهة مميزة للمكسيكيين أنفسهم والطلبة الأمريكيين .

 

 

 

لوس كابوس

لوس كابوس عبارة عن منطقة شاطئية ، ويشتهر لوس كابوس بشواطئه الرملية البيضاء التي تدعمها المنتجعات والمطاعم والحانات وغيرها من عوامل الجذب والرفاهية ، حيث تمتد على مساحة 20 ميل في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة (باجا كاليفورنيا) ، كما هي وجهة رائعة لهواة الرياضات المائية وخاصة الصيد ، بالأضافة إلي رؤية الحيتان وهي تبح في المحيط الهادئ .

 

 

كوزوميل

تقع قبالة شبه جزيرة يوكاتان ، وتتميز كوزوميل بانها الأكثر شعبية لعشاق رياضة الغوص والغطس ، وشهرتها بعد أن تم اكتشاف تلك المنطقة على يد “جاك كوستو” عام 1959 ، وتعد من أفضل مناطق الغطس في العالم ، حيث تم إعلان “كوزميل” حديقة بحرية وطنية محمية لحماية التوازن الدقيق من الشعاب المرجانية مع مجموعة رائعة ومذهلة من الأسماك الاستوائية .

 

جواناخواتو

جوانا خواتو مستعمرة قديمة تقع على جبال سييرا ، حيث تقع بالقرب من واحدة من أغنى مناطق تعدين الفضة في المكسيك ، حيث أدى ازهار التعدين في القرن الـ16 إلى بناء المدينة بشكل خلاب وأنتشار العزب الجميلة والمباني الرائعة ، كما تتنتشر الأزقة الملونة والتي تعتبر متعة للمشاة خاصة إذا علمت أن السيارات لها أنفاق تحت الأرض ولا تسير في الطرقات العادية ، وتأسست المدينة عام 1554 .

أواكساكا

تعرف بأنها موطن واحدا من أفضل مهرجانات ، حيث الإحتفال بهذا العيد في المكسيك يبدأ في نهاية أكتوبر ، و يتم تزيين المقابر والبيوت والمذابح بالزهور لعودة معنوية لأرواح الموتى، مع إقامة عروض روحية لسكان المقابر، مثل “دي دي لوس مويترو” أو عيد الموتى ، وهو عيد يتم الإحتفال به في أجزاء كثيرة من أمركيا اللاتينية ، كما ترجع أصول المهرجان في المكسيك إلى آلاف السنين ، وكان أحد طقوس ثقافات الشعوب الأصلية مثل زابوتك والأزتك .

 

 

في النهاية ، رصدنا لكم أبرز 5 معالم سياحية في المكسيكَ ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »