سلايدر الرئيسيةسياحة عربية

أهم وجهات السياحية في المغرب أغادير

أغادير تعتبر من أهم وجهات السياحة في المغرب ، وهي واحدة من أكبر مدن المغرب ، حيث تقع على شاطئ المحيط الأطلسي بالقرب من جبال الاطلسي ، وتضم العديد من المعالم السياحية والمنتجعات الصحية وملاعب الغولف والشواطئ النظيفة والحدائق والمنتزهات وغيرها ، واليك أهم وجهات السياحية في المغرب أغادير .

أهم الأماكن السياحة في أغادير

قصبة أغادير أوفلا

قصبة أغادير عبارة عن حصن موجود في أعلى الجبل ، وهي من أشهر معالم السياحة في أغادير وتسمى محلياً بـ أغادير أوفلا ، حيث يرتفع 236 متر عن سطح البحر ، وبنيت عام 1540 على يد السلطان محمد الشيخ السعدي بغية التمكن من ضرب المواقع البرتغاليين في أسفل الجبل ، حيث تضرر جزء كبير من القلعة بسبب زلزال عنيف ضرب مدينة أغادير .

شاطئ أغادير

شاطئ أغادير يمتد على مساحة واسعة تزيد عن 30 كم ، ويتميز شاطئ أغادير الرملي برماله الذهبية على طول الساحل المحاذي للمحيط الأطلسي ،
ويعد الشاطئ من أهم أماكن السياحة في أغادير ، كما يتوفر في هذا الشاطئ العديد من المطاعم والمقاهي المميزة ، بالأضافة إلي أنه يتميز بأجوائه الممتعة والمسلية .

حديقة أولهاو

تقع حديقة أولهاو بالقرب من المتحف الذي يحيي ذكرى زلزال اكادير القديم ، وتعد حديقة أولهاو من أجمل الأماكن السياحية في أغادير ، وتسمى بإسم حديقة العشاق ، و تتميز الحديقة بأجوائها الرومانسية ، حيث تستقبل الحديقة الكثير من الزوار من فئات عمرية مختلفة بهدف قضاء أوقات ممتعة والتخلص من مشاق الحياة اليومية .

منتزه أغادير

كورنيش يمتد على طول شاطئ أغادير ، ومهيأ لاستقبال زواره من السكان المحليين والسياح ، وتتميز تتوزع على جنباته العديد من المتاجر والمقاهي والمطاعم ، حيث تقام في المنتزه العديد من الفعاليات الترفيهية والامسيات بالأضافة الى فعاليات موجهة إلى الأطفال .

في النهاية ، رصدنا لكم أهم وجهات السياحية في المغرب أغادير ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »