...
سلايدر الرئيسيةسياحة المملكةسياحة عربية

الأهمية السياحية “لوادي الخيطان” في المملكة

تتميز وادي الخيطان بمناخ رائع ، كما تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة من ” آبار ، أنهار ، جبال “وغيرها ، بالأضافة إلي السباحة في مياهها الساحرة التي تتمتع ببرودتها ، وحيث يمكنك الأستمتاع بالتخييم وسط الأجواء الساحرة ، كما يمكنك ركوب التليفريك وتسلق الجبال ومشاهدة مجموعة من المعالم الأثرية النادرة التي تدل على عراقة المكان وأصالته ، ووادي الخيطان أحد كنوز السياحة الموجودة بالمملكة ، وإليك الأهمية السياحية “لوادي الخيطان” في المملكة .

الأهمية التاريخية لوادي الخيطان

. وادي الخيطان سمي بهذا الأسم نسبةً لوادي خوط الموجود بإقليم تهامة جنوب غرب المملكة ، كما يعد الوادي من الأودية التاريخية حيش شهد المكان حاربً تاريخية شهيرة ، والتي صارت مضرب للأمثال في شبه الجزيرة العربية وهي “حرب البسوس” ، والتي أستمرت لمدة أربعين عام .

أهم المعالم الأثرية في وادي الخيطان

. يوجد بالمكان العديد من المعالم الأثرية الهامة والقديمة ، ومن المعالم الأثرية الهامة “قبر كليب” أحد ملوك العرب في الجاهلية ، وهو قبر قديم وضخم ، تم إحاطة هذا القبر بسور ، وأيضاً “بئر عتيقة” ، ويطلق عليها (بئر السباع) ، ويتميز بمياهه المتوفرة بغزارة شأنه شأن جميع الآبار الموجودة بالوادي ، وهي تستخدم في ري الأشجار وشرب الأنعام ، كما توجد مجموعة أخرى من تلك الآبار والتي قد أثرت عليها العوامل الطبيعة فأصبحت آبار محطمة لم يتبقى منها سوى بقايا .

. كما يوجد بالوادي العديد من “المظاهر الطبيعية” ، وهي مناظر مبهرة من شدة جمالها ، ومنهت “شلالات المياه” المنسابة من أعلى في شكل جمالي غاية في السحر ، وأيضاً “العيون المائية الصافية” ، وهي تتميز بعذوبتها ، بالأضافة إلي “السهول المموجة” ، وهي التي تنزلق فيها المياه بغزارة ومن أهمها سهل يدعى (وادي الفقه) ، حيث أجتمعت كل هذه الأشياء في مكان واحد لترسم صورة للجمال الفريد والأخاذ ، مما يجعل السائح والزائر يشعر بأريحية وسلام داخلي .

جبال وتليفريك وادي الخيطان

. يتميز الوادي بمجموعة متنوعة من الهضاب بأشكال وأحجام مختلفة ، وأيضاً مجموعة من الجبال شديدة الأرتفاع والتي تلامس السحاب ومن بينها جبل يدعى “أترب” ، وهو من أشد الجبال إرتفاعًا بالمنطقة ، ويوجد بهذا الجبل مجموعة من الأشجار المتنوعة ومنها ” أشجار العرعر” ، وتتميز بشدة طولها ، كما يوجد العربات المعلقة ، فسوف تجد أن تلفريك أترب الشهير قد أمتد على جانبي هذا الجبل الشاهق .

في النهاية ، رصدنا لكم الأهمية السياحية “لوادي الخيطان” في المملكة ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »