حول العالم

أماكن عليك زيارتها عند الذهاب لشيانغ ماي

تحتوي شيانج ماي العديد من المعابد التاريخية والمعالم السياحية ، وهي الوجهة الطبيعية والثقافية الأشهر في أنحاء تايلند ، وتتميز بانها تجمع بين زهو و رفاهية وسط المدينة و حميمية القري الريفية الصغيرة ، ويمكنك أستكشاف الطبيعة بالإضافة إلى زيارة العديد من القرى العشبية الجبلية الرائعة ، وإلي أماكن عليك زيارتها عند الذهاب لشيانغ ماي .

الأماكن السياحية في شيانغ ماي

 هانغ دونغ

محمية شيانج ماي سفاري تم أنشاءها علي نمط مثيلتها في سنغافورة ، كما تشمل المحمية ثلاث مناطق حيوانية هم “سافانا سفاري ، و بريداتور براول ، و جاكوار ترايل ، لمشاهدتهم تستطيع القيام بجولة عبر الترام المفتوح أو سيرا على الأقدام لمشاهدتهم ، وتتميز بالحيوانات البرية الرائعة ، حيث يمكنك مشاهدتها و تقديم الغذاء لها بنفسك ، بالإضافة إلي مشاهدة عرض ضوء الليزر والنافورة الراقصة .

دوي سوثيب

دوي سوثيب واحد من أكثر الأماكن أهمية من الناحية التاريخية والروحية في تايلاند ، ومرتفعات دوي سوثيب عبارة عن جبل ملكي ، كما يطل على شمال الغربي لمدينة تشيانج ماي ، وهو بمثابة تجسيد مثير للإعجاب من ثقافة لانا ، حيث يعود تاريخها لحوالي 700 سنة ، وهذا المكان المقدس تتوافد يوميا إليه أعداد كبيرة من التايلانديين والأجانب .

ويانغ كوم

يانغ كوم كام مدينة قديمة يعود تاريخها إلى مملكة هاريبونشاي في القرن الثامن ، كما يقع ويانغ كوم كام في الريف الجذاب على بعد حوالي خمسة كيلومترات جنوب شيانج ماي على طول نهر بينغ ، وتتميز بالعديد من العناصر المثيرة للأهتمام والهياكل مثل (الأقراص الحجرية مع النقوش العتيقة الجميلة) ، بالأضافة إلي “المنحوتات البوذية ، الهندسة المعمارية الجبارة ، الخزف ، الفخار” .

وات تشيدي لونغ

تشي تشي لوانغ الضخم هو عبارة عن معبد ، وهو بمثابة علامة مميزة في أفق مدينة شيانج ماي ، كما بنيت في الحقبة ما بين 1385 و 1402 م ، وذلك في عهد الملك سين موانغ ما ، الحاكم السابع لسلالة منغراي ، وتبلغ منطقة تشيدي بالمعبد 60 مترا ، وهو بمثابة منزل بوذا الزمردي المقدس ، وهو يعد الأن من أكثر الأماكن الأثرية الدينية تقديسا في تايلاند .

في النهاية ، رصدنا لكم أماكن عليك زيارتها عند الذهاب لشيانغ ماي ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock