حول العالمغير مصنف

الأماكن المميزة للسياحية في “كييف” عاصمة أوكرانيا

كييف العاصمة الأوكرانية وأكبر مدن البلاد ، وتتميز بوسطها الأقتصادي والسياسي والتعليمي والثقافي الكبير ، كما تتميز بكنائسها الرائعة والكاتدرائيات ، ويعد هذا الموقع التراث العالمي لليونسكو ، وهو مجمع ضخم من الكنائس والمتاحف ، وإليك الأماكن المميزة للسياحية في “كييف” عاصمة أوكرانيا .

أفضل الأماكن السياحية في كييف

البوابة الذهبية

هذا الحصن الأن بمثابة متحف تاريخي يستحق الأكتشاف ، ويقع في وسط مدينة كييف خارج محطة مترو زولوتي فوروتا ، وقد تم أنشائه في عهد الأمير ياروسلاف ، وذلك ليكون حصن وقائي ضد الغزاة في القرون الماضية ، وهو يعود إلى 1037 ، وتم إعادة تهيئته إلى حالته الحالية في عام 1983 .

 

 

دار الأوبرا الوطنية

تأسست في عام 1867 ، وهي ثالث وأقدم أوبرا في البلاد ، ويقع المسرح في وسط مدينة كييف ، بالقرب من شارع خريشاتيك ، ويتمتع المبنى بانه تحفة معمارية المذهل سواء من الداخل والخارج ، حيث تركز معظم جهود المسرح الإبداعية على إنتاج (الأوبرا والباليه الكلاسيكية الأوكرانية والروسية ) ، بالأضافة إلي الفن الدرامي في أوكرانيا.

 

 

قصر ماريينسكي

أستخدام الأن المبنى الرائع كمقر إقامة لأسرة القيصر ، كما يستخدم الأن لحفلات الأستقبال الرسمية مثل ” الأجتماعات الرئاسية والمؤتمرات الدولية ” ، وتم بناء هذا القصر الرائع في عام 1750 ، وصممه “بارتولوميو راستريلي”، وذلك تحت إشراف المهندس المعماري الروسي “إيفان ميشورين ، حيث يقع على قمة تل في حديقة جميلة .

كاتدرائية القديس نيكولاس الكاثوليكية

تم ترميم هذا المبنى في عام 1980 ، كما أنه الأن يستخدم كقاعة للحفلات الموسيقية الجميلة ، كما يقع المبنى على أحد الشوارع المركزية في المدينة شارع شيرفونوارميسكا ، ويتميز بأسلوبه المعماري القوطي المميز وزوج من الأبراج الجميلة .

أندريفسكي أوزفيز

شارع أندريفسكي أوزفيز يعد الأكثر حداثة في كييف ، وهو مكان إقامة “المعارض والمهرجانات والحفلات الموسيقية” في الهواء الطلق ، وهو مكان مميز للتسوق في المدينة ما بين مجموعة متنوعة من “المعارض الفنية والمحلات التجارية والحرف الأوكرانية والأعمال الفنية” .

في النهاية ، رصدنا لكم الأماكن المميزة للسياحية في “كييف” عاصمة أوكرانيا ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock