ابرز الموادحول العالم

مدينة “كييف” في أوكرانيا مدينة التراث الثقافي

يتم تحديث وتوسيع كييف لمواكبة أكثر تطورا في ” النقل والبنية التحتية والترفيهية والسياحية ، وتحسين المواصلات الجوية والسكك الحديدية ، وتحسين الوصول إلى الثقافة والعلوم والتعليم” ، كما أنها تنتمي إلى جذور قديمة في “مهد الحضارة السلافية”، مع ذلك لا نزال نهتم برعاية وإحياء التراث الثقافي للمدينة وإثرائها بإستمرار ، لذا إليك مدينة “كييف” في أوكرانيا مدينة التراث الثقافي .

يمكنك معرفة المزيد : الأماكن المميزة للسياحية في “كييف” عاصمة أوكرانيا

أماكن السياحة في كييف

سكة حديد معلقة

سكة حديد كييف المعلقة التلفريك بنيت عام 1905 ، وتتميز بانها توفر فرصة مميزة ومثيرة وغير مكلفة للزائرين بداية من بوديل “المدينة السفلى” ، وذلك حتى ميخايليفسكا بلوششا “المدينة العليا” ، وذلك لرؤية بانوراما رائعة لمدينة كييف ونهر دنيبرو .

مبنى هوروديتسكي

يقع المبني في جزء هادئ من وسط المدينة ، وبناه المهندس المعماري المعروف “هوروديتسكي” ، وذلك ليكون مقر خاص في 1902-1903 ، وتتميز بتزيين الجدران وسقف الهيكل الداخلي مع حلي النحت المعقدة ليصبح المبنى أحد الإبداعات المعمارية الأكثر إثارة في كييف ، حيث أن مبنى هوروديتسكي يعد أحد المباني الأكثر إثارة للأهتمام في كييف .

ساحة الإستقلال

هي الساحة المركزية الرئيسية والأجمل في كييف ، كما يقام فيها المسيرات والحفلات الموسيقية والمهرجانات وغيرها من الفعاليات الترفيهية ، وهي تشمل ستة نوافير ، عمود الأستقلال ، شلال إصطناعي ، وغيرها من عوامل الجذب في ساحة الاستقلال أو ميدان نيزاليزنوستي .

كاتدرائية فولوديمير

بنيت في عام 1882 ملامح الطراز النيوبيزنطي في مشهد رائع يعكس هيكل هذه الكنيسة الأرثوذكسية الروسية ، كما تتميز بموقع رائع في جادة تاراسا شيفشينكا ، وهي أحد شوارع المدينة المركزية ، كما تمتاز بالجداريات الداخلية للكنيسة لتمنح الزائر فرصة للإطلاع على مجموعات فنية ذات أهمية كبيرة ، هبالأضافة إلي روعة التصميم الخارجي للمبنى .

بودول

تم تشكيل منطقة بودول بعد حريق عام 1811 الذي تسبب في حرق جميع المباني الخشبية ، لتبدو الآن في مشهد وتصميم رائع مثير للاهتمام، ويمكنك من هذه الوجهة الجميلة شراء الحرف اليدوية والهدايا التذكارية الرائعة ، وهي منطقة قديمة من كييف ، حيث كان الحرفيين والصيادين يعيشون فيها .

حديقة هريشكو النباتية

تضم الحديقة أكثر من 13،000 نوع مختلف من الأشجار والزهور ، وغيرها من النباتات من جميع أنحاء العالم ، كما تعتبر حديقة هريشكو النباتية واحة حقيقية من السلام في قلب مدينة كييف الضخمة والصاخبة ، وتمتد بها المساحات الخضراء في مشهد رائع مع إطلالة جميلة على نهر دنيبرو .

أوكرانيا كييف خريشاتيك

تم تجديده مؤخرا ليصبح أحد أكثر الأماكن الخلابة والجميلة ، حيث تجمع بين ملامح مركز الأعمال المزدحم مع التصميم المعماري التاريخي للمباني ، وخريشاتيك هو الشارع الرئيسي في كييف ، والشارع يؤدي إلى ميدان نيزاليزنوستي ، كما أنه يمثل ساحة المدينة الرئيسية ، وهو أحد الأماكن الأكثر شعبية .

في النهاية ، رصدنا لكم مدينة “كييف” في أوكرانيا مدينة التراث الثقافي ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »