...
ابرز الموادحول العالم

سحر”اوديسا” علي ساحل البحر الأسود

مدينة اوديسا من أجمل مدن السياحة في أوكرانيا على ساحل البحر الأسود في الساحل الجنوبي ، وتتميز بجمال طبيعتها ومناخها الذي يجعل منها مقصداً للسياحة ، تشتهر بشواطئها وهندستها المعمارية التاريخية والكثير من الفرص الترفيهية ، كما تحتضن اوديسا الكثير من الأماكن التاريخية والمعالم المميزة بتصاميمها الفاخرة التي تبهر الأنظار ، وإليك سحر”اوديسا” علي ساحل البحر الأسود .

أهم الأماكن السياحة في اوديسا أوكرانيا

سيتي جاردن

تقع سيتي جاردن في وسط مدينة أوديسا ، في شارع ديريباسيفسكا ، وهو من أهم الأماكن السياحة في اوديسا أوكرانيا ، كما تعد من أقدم الحدائق المفتوحة الموجودة في البلاد والعالم ، وقد تم افتتاحها قبل ما يزيد عن قرنين من الزمان ، وتضم سيتي الكثير من المعالم أبرزها “المسرح الصيفي لأوركسترا اوديسا ، مساحات خضراء واسعة ومناطق للترفيه ، نافورة موسيقية راقصة ، البعد التاريخي المتجسد في التماثيل والنصب التذكارية المنتشرة في جنبات الحديقة “.

حديقة حيوانات اوديسا

تقع حديقة الحيوانات الضخمة هذه في وسط مدينة أوديسا ، والحديقة من أهم أماكن السياحة في اوديسا أوكرانيا ، وتحتوي على تشكيلة هائلة من شتى أنواع وفصائل الحيوانات التي يبلغ عددها نحو 1600 من 243 فصيلة مختلفة ، وهي بالأصل محمية طبيعية تم إهدائها من قبل المنظمات الدولية إلى حكومة أوكرانيا .

شاطئ لانزهيرون

هو واحد من شواطئ المدينة الساحرة ، خيث يتميز بقربه من مركز المدينة ، كما يتميز بمياه البحر الصافية ورمال الشاطئ الناعمة ، ويعتبر هذا الشاطئ من أهم الأماكن السياحة في اوديسا أوكرانيا .

منتزه شيفشينكو

يقع المنتزه في قلب مدينة أوديسا بأوكرانيا ، وهو أمام المبنى الرئيسي لجامعة كييف الشهيرة ، ومنتزه شيفشينكو Shevchenko Park يعد هو المنتزه الثقافي والترفيهي المركزي ، و يعد المنتزه من اماكن السياحة في اوديسا اوكرانيا ، وأيضاً هو المكان المفضل في اوديسا لسكان المدينة ، بالإضافة إلى السائحين الوافدين إليها ، ويشتهر ترى النصب التذكاري للشاعر الأوكراني الشهير “تاراس شيفشينكو” ، زهو واحد من رموز كييف الحديثة والذي سميت هذه الحديقة الرائعة تيمنا به .

في النهاية ، رصدنا لكم سحر”اوديسا” علي ساحل البحر الأسود ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »