سياحة عربية

التنوع السياحي في مدينة وهران الجزائرية

مدينة وهران تضم العديد من المعالم الدينية والتاريخية المختلفة ، لذا السياحة في وهران شاملة كل أنواعها السياحة “التجارية والأعمال ، والسياحة الدينية، والسياحة الثقافية والتراثية، بالإضافة إلى السياحة الترفيهية ، وإليك التنوع السياحي في مدينة وهران الجزائرية .

أشهر الأماكن السياحية في وهران الجزائرية

كاتدرائية وهران

كاتدرائية وهران تعد من المعالم المبنية على النمط الروماني والبيزنطي ، وهي من أكثر المعالم التي ساهمت في التشجيع على السياحة في وهران ، تلك السياحة ذات الطابع الثقافي والتراثي ، كما يوجد الطراز الفني في الزخرفة الشرقية للكاتدرائية ، حيث يعود تاريخ بناء كاتدرائية وهران إلى بداية القرن العشرين ، وتم أفتتاحها بعد نهاية الحرب العالمية الأولى ، وهي اليوم عبارة عن مكتبة عامة ومركز سياحي ثقافي وتراثي .

قلعة سانتا كروز

تقع قلعة سانتا على جبل المرجاجو وذلك على قمته ، وقد تم بناؤها على زمن الأحتلال الإسباني ، وموقعها الفريد سبب تمكنت قلعة سانتا كروز من أن تحافظ على جمالية شكلها لأكثر من أربعة قرون مضت ، لكي تصبح أحد معالم السياحة في وهران .

المسرح الجهوي

يقع المسرح في المركز الثقافي لمدينة وهران ، وهو من المباني الرائعة والتي تم تصميمها على الطراز الأوروبي ، ويوجد في داخل المسرح الجهوي قاعة كبيرة تتسع لحوالي ستمائة شخص ، حيث يقدم المسرح العديد من المسرحيات والحفلات الموسيقية المحلية والعالمية ،و يعد من أبرز الأماكن الثقافية اجتذاباً وأهمية في كافة أنحاء البلاد .

قصر الباي محمد الكبير

تم بناء القصر في نهاية القرن الثامن عشر في منطقة الجديدة “الدرب” ، وذلك بمساحة تقدر بحوالي 5.5 هكتار مقسمة إلى الحرم والثكنة القديمة والبرجين الأحمرين ، وأيضاً الديوان وجناح المفضلة وعدد من الملحقات .

في النهاية ، رصدنا لكم التنوع السياحي في مدينة وهران الجزائرية ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »