...
ابرز المواداخبارسياحة المملكة

وادي الديسة .. عامل جذب جديد للسياحة السعودية

أطلق صندوق الاستثمارات العامة “مشروع تطوير وادي الديسة” ضمن محمية الأمير محمد بن سلمان، شمال غرب المملكة.

ويهدف المشروع إلى الحفاظ على البيئة والحياة الفطرية للوادي، واستثمار مقوماته السياحية من مناخ معتدل، وتضاريس جبلية، وينابيع متدفقة سنوياً، لتصبح أحد مناطق الجذب السياحي في المملكة.

وتتميز هذه المنطقة الغنية بعيون المياه العذبة، وسقوط الأمطار 8 أشهر في السنة، وتتراوح درجة الحرارة بين 12 درجة شتاء و31 صيفا.

فهدذه المنطقة ليست في أوروبا، بل في وادي الديسة، العنوان الجديد للسياحة في شمال غرب السعودية.

كما أعلن الصندوق إنشائه شركة تهتم بتطوير مشروع “وادي الديسة”، ليشكل إضافة نوعية لمنظومة المشاريع السياحية ضمن محمية الأمير محمد بن سلمان.

المشروع الجديد سيعتمد المشروع الجديد علي أرقى المعايير البيئية والتنموية المعتمدة عالمياً، وذلك بعد إطلاق مشروع “أمالا” في سبتمبر الماضي.

ما يساهم في خلق قيمة مضافة لسياحة مستدامة وفرص وظيفية، ودعم التنويع الاقتصادي وتعظيم الاستفادة من الأصول غير المستغلة بالمملكة.

ويعني اسم “وادي الديسة” الوادي المليء بأشجار النخيل، وهو منطقة ترتفع بـ 400 فوق سطح البحر، وتمتاز بتنوع التضاريس الجبلية.

بالإضافة إلي الأعمدة الصخرية الشاهقة، وتوافر عيون المياه العذبة، وتحتوي علي مواقع أثرية مثل واجهات لمقابر نبطية منحوتة بالصخر.

وبحكم موقعه الجغرافي المتوسط لمشاريع “نيوم”، و”البحر الأحمر”، و”أمالا”، و”العلا” سيوفر المشروع الجديد فرصا استثمارية في قطاع السياحة.

كما يوفر محركا إضافيا لدفع عجلة التنويع الاقتصادي، وخلق فرص استثمارية للقطاع الخاص، للمساهمة في تطوير قطاع السياحة في المملكة.

ويهدف المشروع إلي الحفاظ على الموروث الثقافي والبيئي، وتحقيق الاستدامة انسجاماً مع رؤية المملكة 2030.

https://travelnetlife.com/6764/ – https://travelnetlife.com/6665/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »