منوعات

تعرف علي أفضل أنواع البخور والعود

تتميز المنازل العربية بإستخدام أنوع مختلفة من العود والبخور ، وذلك لتعطير المنزل بالروائح الطيبة والزكية ، ولذلك فإننا نقدم لكم اليوم أفخم وأفضل أنواع العود والبخور ، لذا تعرف علي أفضل أنواع البخور والعود .

أفضل أنواع العود والبخور

العود الأزرق

يطلق علي العود الأزرق “الدبل سوبر” ، وهو يعد العود الأزرق من أثمن وأغلى أنواع العود ، وهو يتميز بحجمه الثقيل ولونه الأسود ، وهو لا يقطر الدهن مثل بعض الأنواع الزهيدة الثمن .

العود الكلمنتان

هو واحد من أفضل أنوع العود التي يفضل الكثيرون أستخدامه ، وعود كلمنتان هو نوع من أنواع العود الأندونيسية ، كما يتميز برائحته العطرة الثابتة التي تدوم لفترات طويلة .

العود الكمبودي

العود الكمبودي يتميز بلونه المائل إلى اللون البني ورائحته العطرة ، وهو واحد من أندر أنواع العود ، كما يصعب إحضاره من الهند وكمبوديا ، وهو من أفضل أنواع العود وأزكاها رائحة .

بخور الخزامي اللافندر

يتميز برائحته الرائعة المهدئة للأعصاب والتي تزيل القلق والتوتر وتساعد عى الأسترخاء ، كما يعد البخور الخزامي من أنواع البخور الرائعة ، وهو يستخدم بكثرة في حفلات الزفاف .

عود الصندل

عود الصندل يستخرج من العود من أشجار الصندل التي تزرع في آسيا ، وهو من أفضل أنواع العود ، وذلك بسبب رائحته المميزة ، كما يتم إستخلاصه من زيوت موجودة بداخل لحى هذه الأشجار وصناعة العود منها .

العود الصناعي

يتواجد هذا النوع بكثرة في الأسواق وفي مناطق بيع العود والبخور ، كما يعد هذا النوع من أكثر أنواع العود أنتشارًا حيث أنه يتميز برائحته الزكية ، بالإضافة إلى أن ثمنه معتدل .

العود الهندي

العود الهندي لا يتم أستخدامه إلا في المناسبات الهامة ، هو من أغلى أنواع العود وأثمنها من حيث الثمن ، وذلك بسبب رائحته الطيبة وثقل وزنه ، لذلك نجد أنه لا يتواجد إلا في منازل الأثرياء .

العود اللاوسي

العود اللاوسي يتميز هذا النوع برائحته القوية والنفاذة ، كما تعد لاوس الواقعة في شرق آسيا هى مصدر هذا النوع النادر ، وهو نوع من أنواع العود الثمينة والنادرة ، والتي لا يمكن الحصول عليها بسهولة .

بخور الجاوي

يتميز هذا النوع من البخور بدخانه الخفيف ورائحته الهادئة ويستخدم لعلاج بعض الأمراض مثل الربو الكحة ، كما هناك نوعين من بخور الجاوي وهما “الجاوي الأحمر” و”الجاوي الأسود” ، كما يستخدم على نطاق واسع في المنازل .

بخور حجر الأسود

بخور حجر الأسود يتميز برائحته التي تمزج بين العود والعنبر وهو متوافر بكثرة في الأسواق ، وهو من أنواع البخور الرائعة ، كما تستخدم لتعطير المنزل بالكامل وخاصة في المناسبات والحفلات .

في النهاية ، رصدنا لكم تعرف علي أفضل أنواع البخور والعود ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل .

الوسوم
اظهر المزيد

منى ماهر

محررة صحفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock