...
سلايدر الرئيسيةسياحة عربية

أبرز المدن السياحية في دولة “الجزائر”

دولة الجزائر بها العديد من المدن الرائعة والمميزة ، وهي الدولة العربية الأكبر في العالم العربي ،كما تقدر مساحتها بـ 2,381,741 كيلو متر مربع ، والجزائر سياحة تجمع بين التاريخ والمشاهد الطبيعية المذهلة ، وأيضاً تجمع في طبيعتها البحار والسهول والوديان والجبال والصحارى ، وإليك أبرز المدن السياحية في دولة “الجزائر” .

وتتميز بإنها تحتضن العديد من المواقع الأثرية التي تعود إلى العصور الفينيقية والبيزنطية والرومانية بالإضافة إلى الإسلامية وغيرها .

أفضل المدن السياحية في الجزائر

تيميمون

هي أهم وأفضل المراكز السياحية في الجزائر المشتهرة بالنخيل والأشجار ، وتتميز بالقصور القديمة والمغارات الأثرية القديمة ، كما يوجد بها فنادق مميزة وتقوم بإعداد برامج سياحية مذهلة ، وتيميمون معروفة في الجزائر بالواحة الحمراء .

وهران

من أشهر وأفضل المدن الجزائرية ، ووهران هي المزج الرائع للمعمار ما بين الثقافة المعمارية الأندلسي القديم الكلاسيكي ، وكذلك المباني المعمارية الفرنسية وتأثير الثقافة المعمارية الفرنسية عليها ، ووهران تعتبر مركز سياحي ، حيث يوجد بها معالم شهيرة بالمدينة مثل “حي الدرب ، وحي المدينة ، وجامع الباشا ، والشاطئ ، والكورنيش” .

عنابة

تعد عنابة من أهم المواني التجارية في الجزائر ، وعنابة هي ذاتها مدينة “بونة قديما” ، حيث تم تغيير أسمها إلى عنابة ، وذلك لوفرة شجر العناب بها ، وتتميز مدينة عنابة التي تطل على البحر المتوسط هي تمثل مدينة بديعة في الجمال والروعة ، والمدينة تمتاز بالجو الرائع وكثرة الفنادق التي تتأهب بشكل مستمر في أستقبال الكثير من السياح ، وذلك نظراً لما بعنابة من آثار قديمة رائعة تجذب السياح .

تلمسان

تلمسان تتميز هذه المنطقة بالأصول الأندلسية القديمة ، والمدينة الجزائرية النظيفة والرائعة وهي تعد العاصمة الحيوية لولاية تلمسان ، وتتميز بتوافر الآثار الأندلسية المميزة والتي تشد الكثير من السياح من مختلف دول العالم ، وهي تشتهر بالمزارع المتنوعة من الكروم والزيتون ، وأيضاً صناعة المنسوجات والجلود ، وتلمسان تتميز كذلك بالفنادق المميزة والعالية .

قسنطينة

تعد قسنطينة من أفضل مدن الجزائر سياحية ، وهي مدينة تردد الموسيقى الأندلسية بشكل مستر ، والمدينة تشتهر بالمطاعم المميزة بتقديم الوجبات العالمية والمحلية الشهيرة ، وقسنطينة تمتاز بالتحف والهدايا الأثرية ، وذلك لوجود الحرفيين الماهرين في صناعة أفضل الهدايا في هذه المدينة الجميلة ، كما تشتهر بالدكاكين القديمة في السوق المشهور بالمدينة في جو كلاسيكي فريد .

تاغيت

مدينة تاغيت تتسم بالأمان والهدوء والجو الرائع صيفا وشتاء ، وهي من أهم وأفضل المدن الجزائرية ، كما تشتهر تاغيت بالكثبان الرملية الرائعة التي تغطي المدينة بأكملها ، وياغيت يقصدها من كثير دول العالم كمركز سياحي أصيل ، وهي تعد من أفضل الأماكن للعلاج الطبيعي بالدفن في هذه الرمال الصحية ، بالأضافة إلي أنها تميز المدينة بالتحضير الدوري لأستقبال السياح من كل بلاد العالم .

في النهاية ، رصدنا لكم أبرز المدن السياحية في دولة “الجزائر”، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »