...
اخبارسياحة المملكةسياحة عربية

المنظمة العربية للسياحة تشارك في الاجتماع الاستثنائي للجنة التنسيق العليا

بيان صحفي
المنظمة العربية للسياحة تشارك في الاجتماع الاستثنائي للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك بجامعة الدول العربية
تشارك المنظمة العربية للسياحة بوفد برئاسة معالي الدكتور. بندر بن فهد آل فهيد في الاجتماع الاستثنائي للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك برئاسة معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية وبمشاركة أصحاب المعالي والسعادة رؤساء المنظمات العربية أعضاء اللجنة والذي سيعقد بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة الإسكندرية خلال الفترة من 2-3/12/2018م.
وأوضح معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة بأن هذا الاجتماع الاستثنائي سيناقش ما تم بحثه في الاجتماع السابق للجنة والذي عقد بمدينة جدة .
وأوضح آل فهيد بأن هذا الاجتماع سيضع رؤية واستراتيجية لتطوير العمل العربي المشترك في كافة القطاعات التي تنطوي تحت اختصاص كل منظمة وسيكون من أهم النقاط التي سيناقشها الاجتماع : تقرير بشأن متابعـة تنفيذ تقرير وقرارات الاجتمــاع (47) للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك المنعقدة بمدينة جدة ، دور منظمات العمل العربي المشترك في تحقيق اهداف التنمية المستدامة 2030 في المنطقة العربية، مجالات التعاون والآلية المقترحة للتنسيق بين مؤسسات العمل العربي المشترك، مقترحات ومرئيات مؤسسات العمل العربي المشترك لتطوير وتفعيل عمل لجنة التنسيق العليا ولائحتها الداخلية والتي تؤكد على وضع استراتيجية لكل منظمة للعشر سنوات القادمة بما ينسجم مع توجهات المجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية لتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك بهدف الوصول إلى التكامل الاقتصادي العربي، وزيادة التنسيق فيما بين مؤسسات العمل العربي المشترك والتركيز على المشاريع القومية.
واختتم آل فهيد حديثه بتوجيه شكره وتقديره لمعالي الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد. أحمد أبو الغيط على رعايته ودعمه لكافة أنشطة جامعة الدول العربية وخاصة أنشطة وأعمال المنظمات والاتحادات العربية أعضاء لجنة التنسيق العليا حيث أن هناك تطور ملحوظ في أنشطة المنظمات والاتحادات وحققت الكثير من الإنجازات التي تخدم أهداف واستراتيجية جامعة الدول العربية.
انتهى ،،، ،،،

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »