...
حول العالم

السياحية في إنجلتر ومعالم مدينة كارلايل

كارلايل هي أكبر مدينة في مقاطعة كمبريا و التي تُعرف تاريخياً بكمبرلاند ، و تعتبر المدينة بمثابة المركز الإداري لكلان مجلس مدينة كارلايل و مجلس مقاطعة كمبريا ، و تلقب بمدينة الحدود العظمى ، وإليك  السياحية في إنجلتر ومعالم مدينة كارلايل .

موقع مدينة كارلايل

تقع مدينة كارلايل على بُعد 16 كيلومتر إلى جنوب أسكتلندا ، وهي تقع مدينة كارلايل عند نقطة إلتقاء أنهار عدن و كالديو بإنجلترا و بيتريل .

هناك العديد من الأماكن في مدينة كارلايل

متحف طيران سولواي

متحف طيران سولواي هو متحف طائرات يستضيف الزيارات التعليمية للمدارس أثناء الرحلات الخاصة بالحرب العالمية الثانية و الكشفية ، كما يقع في منطقة مطار بحيرة كارلايل ، و يتم تشغيل من قبل مؤسسة طيران سولواي المحدودة ، وهو يتكون فريق العمل من متطوعين يعملون بدون أجر ، و هو مسجل ضمن منظمة خيرية حيث يتم إستغلال أرباحه للتبرعات العامة .

برونتون بارك

برونتون بارك هو ملعب لكرة القدم تم إفتتاحه في عام 1909 ، وتعرض الملعب إلى حريق هائل في عام 1953 ، و تم إغراقع بالكامل في عام 2005 في مدينة كارلايل ، كما تصل قدرته الإستيعابية إلى حوالي 18202 شخص ، كما يتم تقسيم برونتون بارك إلى أربعة حوامل منفصلة و هي نهاية طريق وارويك و حامل الشق و الغرب الرئيسي و نهاية بيتريل و الذي يكون مغلقاً ما لم تكن الحشود كثيرة .

كاتدرائية كارلايل

كاتدرائية كارلايل هي مقر أسقف الأنجليكانية في كارلايل ، وقد تأسست الكاتدرائية في الأصل كدير أوغسطنيوس و ترقت إلى كاتدرائية في عام 1133 ، و بسبب حدوث خسائر فادحة في نسيجها ، هي ثاني أصغر كاتدرائية بعد أكسفورد من كاتدرائيات إنجلترا القديمة ، و تتميز الكاتدرائية أنها بها أكبر نافذة مزينة على الطراز القوطي في إنجلترا ، كما تُعرف كاتدرائية كارلايل أيضاً بإسم كنيسة الثالوث المقدس .

قلعة كارلايل

تُدار القلعة من قِبل هيئة التراث الإنجليزية و هي مفتوحة للزوار على مدار العام ، كما تقع قلعة كارلايل بالقرب من أنقاض جدار هادريان ، وهي ترجع القلعة لى أكثر من 900 سنة و كانت مسرحاً للعديد من الأحداث التاريخية الهامة في تاريخ بريطانيا ، وذلك نظراً لوقوع كارلايل على الحدود بين إنجلترا و أسكتلندا فد كانت وسط الكثير من الحروب و الغزوات .

متحف و معرض بيت تويلي

متحف و معرض بيت تويلي تم عمل توسعات في المبنى في عام 1980 ، و أفتتح من قِبل شركةكارلايل في عام 1893 ، و المبنى الأصلي كان قصر يعقوبي مع ملحقات إضافية عندما تم تغييره ، ويحتوي المبنى على المتحف و مكتبة و كذلك مدرسة للفنون و مدرسة فنية ، تم نقل المدرستين في عام 1950 ، والمكتبة فقد نُقلت في عام 1986 .

حديقة ريكربي

حديقة ريكربي تنتشر الحدائق مع الأشجار الناضجة و تجري من تحتها الماشية و الأغنام التي ترعى في أعشاب المراعي ، وأيضاً مسار ضفة النهر يتبع الإنحناءات الواسعة لنهر عدن ، و بعبور الجسر التذكاري يمكنك إكمال مسافة دائرية إلى وسط المدينة على الضفة المقابلة ، وهي مساحة عامة مفتوحة في مدينة كارلايل على ضفاف نهر عدن .

منطقة البحيرة

هي منطقة رائعة لقضاء العطلات و تشتهر بالبحيرات و الغابات و الجبال ، و قد كانت تاريخياً مقسمة بين كمبرلاند و ويستمورلاند و انكاشير و لكن الآن هي تقع بالكامل في منطقة كمبريا ، كما أن جميع الأراضي تصل إلى إرتفاع 910 متر فوق سطح البحر ، ومنطقة البحيرة و التي تُعرف أيضاً بإسم ليكلاندهي منطقة جبلية في شمال غرب إنجلترا .

في النهاية ، رصدنا لكم السياحية في إنجلتر ومعالم مدينة كارلايل ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »