حول العالم

مدينة هيروشيما اليابانية صاحبة أول قنبلة ذرية

تعتبر هي عاصمة محافظة هيروشيما ، كما تطل على خليج هيروشيما تقع مدينة هيروشيما على جزيرة هونشو اليابانية ، وأسم هيروشيما باليابانية أي مدينة القلعة القديمة لوجود قلعة ذات تاريخ كبير بها ، وإليك تعرف على مدينة هيروشيما اليابانية صاحبة أول قنبلة ذرية في التاريخ .

أهم معالم هذه المدينة الهادئة هيروشيما

قبة القنبلة الذرية

تعتبر قبه القنبلة رمز الصمود في المدينة ، كما أن القبة الحديدية هي الشيء الوحيد الذي صمد بعد الانفجار ولم تنهار ، ومازالت حتى اليوم على نفس حالتها ولم يتم ترميمها لتظل تذكر العالم بهذه الجريمة ، وتسمى أيضا قبة غنباكو والتي كانت في الأصل قبة لقصر المعرض الصناعي .

النصب التذكاري للسلام

النصب التذكاري يوجد بها العديد من المعالم المرتبطة فنفس الفكرة ، حيث يهدف للترويج لفكرة السلام حول العالم ، كما يقع النصب التذكاري للسلام بداخل حديقة كبيرة ، وبنيت في نفس المكان الذي القيت فيه القنبلة النووية .

قلعة هيروشيما

قلعة هيروشيما أقدم مبنى أثري في المدينة حيث تعود للقرن السادس عشر ، كما كان يقطنها إقطاعي شهير ، وقد تم إعادة بنائها بعد الحرب كنسخة طبق الأصل من القديمة.

نصب السلام للأطفال

تم ابنائه بأموال الأطفال زملاء الطفلة ساداكو التي جمعوها بالتبرعات بعد ما توفيت زميلتهم بسبب مرض اللوكيميا الذي أصيبت به من جراء أشعاعات القنبلة ، ويظهر على شكل الطفلة ساداكو وهي تحمل طائر الكراكي رمز تحقيق الامال في اليابان ، حيث كانت تصنع نمازج كثيرة للطائر متمنية أن يعم السلام العالم ، وهو نصب لتخليد ذكري آلاف الأطفال الذين قتلهم الهجوم النووي على هيروشيما .

متحف هيروشيما التذكاري للسلام

يعرض المتحف تشتعل شعلة السلام والتي لن يتم إخمادها أبدا حتى تنتهي الأسلحة النووية من العالم كله ، وهذا المتحف مجموعة كبيرة من الصور والمعروضات والتي تحكي قصة الدمار الذي حدث بسبب القنبلة .

في النهاية ، رصدنا لكم مدينة هيروشيما اليابانية صاحبة أول قنبلة ذرية ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock