...
سياحة عربية

قلعة البحرين علامة مميزة في دولة البحرين

قلعة البحرين يعود بداية إنشاها إلى القرن الرابع عشر الميلادي ، ومن أهم معالم السياحة في البحرين هي قلعة البحرين ، أو كما يطلق عليها “قلعة البرتغال” ، وقد تم تزويد القلعة بمباني أخرى خلال عصور مُختلفة كفترة الحكم البرتغالي للبحرين ، وإليك قلعة البحرين علامة مميزة في دولة البحرين .

وقلعة البحرين تم إدراجها على قائمة التراث العالمي لليونسكو ، كما تقع قلعة البحرين في المنامة عاصمة البحرين في ضاحية السيف على شاطئ البحر ، حيث تعد من الأماكن التي يتردد عليها السياح لأهميتها التاريخية والمعمارية .

أنشطة يمكنك القيام بها عند قلعة البحرين

. تشمل القلعة الآثريات التي خُلفت من أزمان مختلفة من التاريخ البحريني ، حيث يمكنك التجول عند القلعة ومشاهدة ما   تركته الحضارات السالفة من مبانٍ وحصون صُنعت جميعها من الحجارة وتشغل القلعة حيز 16 متر مربع .

. قلعة البحرين تقع مباشرة بجانب شاطئ البحر ، ويمكنك أن تمر بالشاطئ وتشهد جمال وصفاء مياه بحر الخليج العربي ،     ويمكنك إلتقاط صور لهذة المناظر الجميلة .. عليك زيارة القناطر ذات الشكل المُميز والتي تُناسب التقاط بعض الصور التذكارية الرائعة خاصة في الليل ، كما يمكنك زيارة    الحفريات الآثرية التي توثق وجود الإنسان في هذه المنطقة فترة قبل الميلاد وخاصة 2300 قبل الميلاد ،

. وبالأضافة إلي زيارة المُتحف الذي أقيم داخل منطقة القلعة وهو عبارة عن جدار بارتفاع 8 متر ، ويتميز المتحف بإنه يشمل   500 قطعة آثرية مُستخرجة من موقع القلعة ولاسيما الحفريات الخاصة بالقلعة ، وهو يحتوي هذا الجدار على طبقات آثرية   من عصور مُختلفة، كما يوجد بداخل هذا الجدار يوجد 5 قاعات تتدرج جميعاً بشكل تصاعدي .

مواعيد الزيارة

الدخول مجاني .

والدخول يومياً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءاً .

في النهاية ، رصدنا لكم قلعة البحرين علامة مميزة في دولة البحرين ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »