سلايدر الرئيسيةسياحة عربية

إمارة الفجيرة في الإمارات تطل علي بحر عمان

إمارة الفجيرة تحتوي العديد المجمعات العصرية للتسوق بالأضافة إلي الفنادق والمنتجعات السياحية ، وهي الوحيدة التي تطل على بحر عمان ، كما يحدها من الشرق و من الغرب إمارة راس الخيمة والشارقة ، حيث أنها من أهم وجهات السياحة في الإمارات ، وإليك إمارة الفجيرة في الإمارات تطل علي بحر عمان .

ويمكنك قراءة المزيد : عالم مثير في “جزر الإمارات ” للأستمتاع والترفيه

الأماكن السياحية في الفجيرة

حديقة عين مضب الكبريتية

تعد حديقة عين منتجعاً صحياً للأستشفاء والتي تعالج مياهه العديد من أمراض الروماتيزم والبرد ، كما تغذيها الينابيع المعدنية ، لذا الناس يأتون للسباحة في مياه الكبريت الدافئة ، وهي تعتبر هذه الحديقة من أشهر الأماكن السياحية في الفجيرة .

وادي الوريعة الفجيرة

وادي الوريعة يتميز بكونه محمية طبيعية تحوي العديد من الحيوانات والطيور المتنوعة، كما تحتوي علي عدد كبير من النباتات البرية والحيوانات البرمائية ، وتمتاز بطبيعتها الساحرة والتي تحوي عدد كبير من عيون الماء التي تنبع من داخل الارض ، بالأضافة إلى الشلالات التي تصب في مياه البرك ، وهي من أهم الأماكن السياحية في الفجيرة .

متحف الفجيرة

يعد متحف الفجيرة واحداً من أهم المتاحف الموجودة بدولة الإمارات ، يقع في منتصف إمارة الفجيرة ، ويعتبر من أهم معالم السياحة في الفجيرة الإمارات ، لما يحويه من قطع أثرية قديمة تعود إلى 4500 قبل الميلاد .

قلعة الفجيرة

قلعة الفجيرة تمتاز بجمالها الهندسي الخلاب ، وقد تم بنائها من المواد المحلية مثل “الطين والحجر بالأضافة للحصى” ، وهي من أهم الأماكن السياحية في الفجيرة الإمارات ، حيث تتميز بموقعها على ربوة عالية في المنطقة القديمة من المدينة ، كما تبعد حوالي 3 كم عن شاطئ البحر ، وهي تعود إلى 1500-1550 ميلادي .

 

الفجيرة مول

يعتبر من أفضل أسواق الفجيرة ، وذلك نظراً لكثرة ما يقدّمه للزوّار من خيارات التبضع من بينها الملابس والأجهزة الكهربائية ، كما يقدم العديد من خيارات الترفيه مثل السينمات والمطاعم ، والفجيرة مول هو واحد من أشهر الأماكن السياحية في الفجيرة .

مركز غطس دايفرز داون

يعد مركزاً للغوص العائلي يحتوي علي 13 موقع للغوص مع مرافق عديدة للأسترخاء ، كما يقع المركز على الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة في مدينة الفجيرة ، وذلك بالقرب من فندق راديسون بلو على بعد 6 كم جنوب دبا الفجيرة ، حيث يعتبر من أفضل الأماكن السياحية في الفجيرة الإمارات ،

ساحة مصارعة الثيران

هي تشهد أزدحاماً شديداً من قبل السيّاح ، كما أنها من أبرز النشاطات الشعبية التراثية والتي كان سكان إمارة الفجيرة يمارسونها منذ مئات السنين ،كما تعتبر ساحة مصارعة الثيران من أهم المناطق السياحية في الفجيرة المثيرة والمسلية .

شواطئ الفجيرة

الإمارة تحتل مسافة طويلة على ساحل عمان ، كما تعد الشواطئ من معالم الفجيرة السياحية المهمة ، ولذا هي موفّرة بذلك مجموعة رائعة من الشواطئ .

في النهاية ، رصدنا لكم إمارة الفجيرة في الإمارات تطل علي بحر عمان ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

الوسوم
اظهر المزيد

منى ماهر

محررة صحفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock