...
ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة عربية

أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في خورفكان

إن موقع مدينة خورفكان على الساحل الشرقي لدولة الإمارات ، المُطل على الخليج العربي وإطلالاتها الجبلية الساحرة على جبال الحجر الشهيرة جعلتها أحد أهم مقاصد السياحة في الامارات ،وتتميز بطبيعتها الساحرة ليل نهار .

فإن أفضل توقيت للزيارة خورفكان سياحة هو خلال فصل الشتاء في الفترة بين شهري نوفمبر وإبريل ، كما يكون مناخها دافئ مُشمس في ساعات النهار لطيف مائل للبرودة ليلًا .

إليك أهم الأنشطة ومناطق جذب السياحة في خورفكان

شاطئ خورفكان

يتمتع الشاطئ بمياه فيروزية نقية ورمال كثيفة ناعمة وأشجار نخيل وإطلالة جبلية ، بالقرب منه مع فرص رائعة للإبحار وممارسة الرياضات المائية كالصيد والتجديف وركوب الأمواج الشراعية والغطس والغوص بين مئات من الشعاب المرجانية الملونة والخلابة وآلاف من الأسماك والمخلوقات البحرية النادرة .

كورنيش خورفكان
من أهم المعالم السياحية في خورفكان التي لا يُمكن لسائح زيارة المدينة بدون المرور عليها عشرات المرات، فكورنيش المدينة الصغيرة وواجهتها البحرية يمتد بطولها لعدة كليومترات، تُزينها الحدائق والأشجار المُزهرة العطرة إلى جانب مقاعد للجلوس والاسترخاء ومساحات لألعاب الأطفال وألعاب اللياقة البدنية مع ساحة تضم عدد كبير من المطاعم والمقاهي .

ميناء خورفكان
من أهم الاماكن السياحية في خورفكان حيث يُمكنك الاستمتاع بحركة السفن ومراكب الصيد وهي تتنّقل ذهابًا وإيابًا عبر مياه البحر الصافية، والاختلاط بالصيادين وتذوق السمك الطازج من المطاعم المُحيطة بمنطقة الميناء في تجربة فريدة من نوعها لا توفرها المدن الصاخبة .

شلالات الوريعة
واحدة من أجمل اماكن السياحة في خورفكان حيث الاستمتاع بمنظر الشلالات وهي تتدفق من السد لتصب في نهاية المطاف في الوادي الخصب في مشهد يأسر القلوب والأعين، وتقع شلالات وسد ووادي الوريعة في إمارة الفجيرة على بُعد 5 كم من مدينة خورفكان .

سد الرفيصة
يقع في وادي شي المُصنف ضمن أجمل اماكن السياحة في خورفكان حيث يُمكنك الاسترخاء والاستجمام بقضاء يوم مُمتع بجانب أكبر سد بمنطقة شرق الإمارات حيث تناغم تدافع وخرير الماء العذب مع الجبال التي تُحيط بك من كل اتجاه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »