ابرز الموادحول العالم

مدن جورجيا سياحية أوروبية مميزة

جورجيا اليوم أصبحت كأحد أروع الوجهات السياحية في منطقة جنوب القوقاز ، فالطبيعة الخلابة والتجارب التاريخية ، وتتمتع جمهورية جورجيا بموقع مميز عند ملتقى أوروبا الشرقية مع غرب آسيا ، وإليك مدن جورجيا سياحية أوروبية مميزة .

يمكنك قراءة المزيد :: شارع شارديني مركز التسوق في تبليسي عاصمة جورجيا

أحد أهم الوجهات السياحية في جورجيا

كفاريلي

تقع مدينة كفاريلي بالقرب من سفوح جبال القوقاز الكبرى ، كما هي وجهة ذات طبيعة رائعة تمتلك العديد من عوامل الجذب السياحي ، من “بحيرة إيليا الصناعية ، السباحة أو جولات بالقارب ، وركوب الدراجات ، وقلعة المدينة الشهيرة ، ومتحف مؤسس دولة جورجيا الحديثة “، ويمكنك الإسترخاء في أحضان الطبيعة بالكثير من المنتجعات الفخمة ذات الخدمات الراقية .

مدينة كوتايسى

مدينة كوتايسى تتميز بالطراز المعماري الفريد والحدائق الجميلة ، وهي ثاني أكبر و أجمل المدن في جورجيا بعد تبليسي ، وتمتلك العديد من المعالم ومنها ” المدينة القديمة ذات التراث التاريخي ، والمتحف القديم ، والمحمية الطبيعية غرب المدينة ” ، ويمكنك زيارة “كهف بروميثيوس” ذات الصواعد والهوابط و الرواسب الكلسية للإستمتاع بطبيعة ، وكذلك “كتلة كاتسكي” وهي مجموعة من الحجر الجيري الطبيعي متراصة فوق بعضها البعض على ارتفاع 40 متراً.

سغناغي

تتسم سنغناغي بالجمال والأجواء الرومانسية ، وتعرف باسم مدينة الحب الجورجية ، وتتميز بجدرانها التي تمتد بنحو 4.5 كيلو متر على طول السلاسل الجبلية الصغيرة ، كما تتميز الشوارع المرصوفة بالحصى والمباني الملونة ذات الطراز المعماري التاريخي ، كما أن لمتحف المدينة خصوصية كبيرة لما يحتويه من مقتنيات أثرية .

مدينة زوغديدي

مدينة زوغديدي عاصمة منطقة سفانيتي ، كما تقع علي بعد حوالى 318 كم غرب تبليسي ، على بعد 30 كيلومتراً من ساحل البحر الأسود ، وتعتبر المدينة مكانا مثاليا للباحثين عن الإسترخاء ، حيث تضم غانموخوري وأناكليا وهما منتجعات البحر الأسود الشهيرة المتصلة مع بعضها البعض ، وذلك عن طريق جسر للمشاة يبلغ طوله 552 متر ، ويمكنك زيارة منطقة شابمى ذات الطبيعة الجميلة والكهف الساحر ، وأيضاً الحديقة الوطنية التي توفر جولات الصيد ومشاهدة الطيور على مدار العام .

اخالتسيخ

مدينة اخالتسيخ أحد أجمل المدن في جورجيا ، وتمتلك العديد من الحضارات التي خلفت ورائها الكثير من المعالم الثقافية والأثرية ، وتتميز “بالمدينة التاريخية العظيمة” هو مجمع قلعة رباتى الذي يضم في جزئه الأعلى قلعة جاكيلى والمتحف التاريخي ، وأيضاً “مسجد الأحمدية” الموجود بقلب المدينة والقلعة الجورجية القديمة الواقعة على الضفة اليمنى من نهر ميتكفارى ، ويمكنك زيارة “مدينة الكهف” ، التي تعد أحد أشهر المزارات السياحية في المدينة خصوصا منازلها القديمة المنخوتة في الصخور .

في النهاية ، رصدنا لكم مدن جورجيا سياحية أوروبية مميزة ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

الوسوم
اظهر المزيد

منى ماهر

محررة صحفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock