حول العالم

أهم الأنشطة في “سغناغي” المدينة الجورجية

مدينة سغناغي Sighnagih وهي واحدة من أصغر المدن في البلاد ، كما تقع في أقصى شرق المنطقة جورجيا من بلدة كاخيتي والمركز الإداري لبلدية سغناغي ، حيث يبلغ عدد سكانها 2146 وفقاً لتعداد عام 2002 ، وإليك  أهم الأنشطة في “سغناغي” المدينة الجورجية .

كما يطلق عليها فى السنوات الأخيرة مدينة النبيذ والحب ، وتعتبر البلدة منطقة جذابة للغاية ، وذلك نظراً لروعة هندسة مبانيها التى تشبه المدن الإيطالية الصغيرة ، فالشوارع مرصوفة بالحصى رومانسية المشهد ، كما ترى الشرفات المنحوتة بفن معمارى قديم .

المناخ في سغناغي 

تجد فصل الشتاء معتدل فى الشعور بالبرد ، في حين أن الصيف يمكن أن يكون ساخن. أعلى متوسط درجة الحرارة في يوليو تصل إلى  24.3 درجة مئوية، بينما سجل أدنى متوسط درجة الحرارة في يناير عند 0.2 درجة مئوية ،وتتمتع سغناغي Sighnaghi بمناخ رطب معتدل .

أماكن عليك زيارتها في سغناغي Sighnaghi

. المشي حول أسوار المدينة

تحتفظ المدينة بنحو 4.5 كيلو متر من الجدران الحجرية ، حيث تشتهر سغناغي Sighnaghi بجدرانها الممتدة ، والتي تمتد على طول السلاسل الجبلية الصغيرة ، كما يوجد هناك نوعان من مداخل الجدار ، حتى تتمكن من التنزه على طول إمتدادها وتستمتع بمشاهدة وادي الازاني .

. ركوب Quadracycle

Quadracycle هى دراجة رباعية الدفع ، والمعروفة بهذا الأسم الذى أطلقه عليها الملك Erekle II ، كما تستخدم لأستكشاف سريع للمدينة والمناطق المحيطة بها ، بحيث يمكنك الخوض بها فوق أقبية النبيذ العلوية ، تستطيع استئجار دراجة رباعية في الساحة المركزية .

. زيارة متحف Sighnaghi

عند زيارة المتحف تتعلم المزيد عن تاريخ المدينة ، و المنطقة بوجه عام ، وعليك إلقى نظرة ع لى الأعمال النادرة التي كتبها كل من الكاتب ” نيكو Pirosmani ، والكاتب لادو Gudiashvili” .

. الصعود إلى كنيسة القديس ستيفن

خصوصية الكنيسة هي أنها بنيت داخل البرج ، وشيد برج الجرس بالقرب منها ، حيث يمكنك رؤية أجمل المناظر الطبيعية للمدينة لدى صعودك إلى البرج .

في النهاية ، رصدنا لكم أهم الأنشطة في “سغناغي” المدينة الجورجية ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

الوسوم
اظهر المزيد

منى ماهر

محررة صحفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock