حول العالم

أهم الأماكن السياحية في مدينة بيرايوس

مدينة بيرايوس هي أحد المدن اليونانية ، وهي أحد المدن اليونانية القديمة ذات التاريخ العريق ، وتقع على بعد 9 كم جنوبي من العاصمة أثينا ، وتعد هي المدخل الرئيسي إلى اليونان لكثير من المسافرين ، حيث كانت مدينة بيرايوس هي الميناء الرئيسي لمدينة أثينا قديما ، وتلعب مدينة بيرايوس الكثير من الأهمية فهي تعد اليوم مركزاً صناعيا مهما في اليونان ، وإليك أهم الأماكن السياحية في مدينة بيرايوس .

مدينة بيرايوس تتميز بالكثير من المناظر الجميلة ، كما تتميز بأحيائها التاريخية وبأشكالها القديمة الكلاسيكية ، وتعتبر مدينة بيرايوس من الأماكن التجارية المفضل لكثير من شركات النقل البحري اليونانية والدولية ، وتحتوي مدينة بيرايوس على الكثير من الإمكانات التي تجعلها من أهم المدن السياحية .

أهم الأماكن السياحية في مدينة بيرايوس

ميناء باساليماني

يعتبر من الأشياء التي يجب القيام بها في مدينة بيرايوس ، كما يعد ميناء باساليماني من أكثر الأماكن المثالية للتنزه والأستمتاع بالطبيعة الرائعة والكثير من المناظر الجميلة ، حيث الأستمتاع بالإطلالة الرائعة لخليج سالونيك ومشاهدة اليخوت الفاخرة في الميناء .

متحف بيرايوس

يعد من أهم المتاحف الأثرية ، ويقدم المتحف لمحة عامة عن تاريخ المدينة ، وهو واحد من أهم الأشياء التي يجب القيام بها في مدينة بيرايوس ، وخاصة لمحبي الفنون والتاريخ ، وكيف كانت في العصور القديمة وعن عملية أزدهارها وتحولها إلى مركز للتجارة البحرية ، كما يحتوي المتحف على الكثير من التماثيل المميزة ، كما يمكن العثور على أقدم تمثال لأبولو .

حي كاستيلا

هو عبارة عن حي يوناني قديم يتميز بألوانه المبهجة ، كما يقع الحي في منطقة التل ، ويصل مباشرة على البحر ، حيث يحتوي على الكثير من المباني الكلاسيكية القديمة والجديدة ، ويعتبر حي كاستيلا من أفضل الأماكن للتنزه والأستمتاع بالنظر أعلى التل ، ويوجد بالقرب منه على التلة كنيسة النبي إلياس ومسرح فيكيون .

في النهاية ، رصدنا لكم أهم الأماكن السياحية في مدينة بيرايوس ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »