...
سياحة المملكةسياحة عربيةغير مصنف

أهم الأماكن الشتويه في المملكة “جبل اللوز”

جبل اللوز يقع بالقرب من الحدود الأردنية ، كما يوجد فوق خليج العقبة في 2580 متر فوق مستوى سطح البحر ، وجبل اللوز المعروف أيضا باسم “Gebel el-Lawz” هو جبل في شمال غرب المملكة العربية السعودية ، وإليك أهم الأماكن الشتويه في المملكة “جبل اللوز” .

والتي قد ازدهرت بالمنطقة تجارياً بسبب موقعها الجغرافي المتميز ، كما يحتوي جبل اللوز على النقوش القديمة والكتابات الإسلامية

جبل اللوز يعتبر الجبل من أعلى السلاسل الجبلية في منطقة حسمى ، كما تعد جبالها أمتداداً لجبال السروات من غرب تبوك حتى وادي رم بالأردن .

سمي بإسم جبل اللوز بسبب وجود شجر اللوز به ، كما أتنتشرت بالمنطقة الرسوم الصخرية ، حيث يرجع تاريخها إلى حوالي 10.000 سنة قبل الميلاد.

مميزات جبل اللوز

جبل اللوز يتميز ببرودته الشديدة ، فهو الجبل الوحيد الذي تسقط عليه الثلوج في فصل الشتاء ، كما أن في كثير من الأوقات يتأثر هذا الجبل بالمنخفضات الجويّة القادمة من مناطق بلاد الشام .

حيث أدرجت الهيئة العامة للسياحة جبل اللوز ضمن المواقع السياحيّة ذات الأهمية الفائقة ، وهو من أهم الأماكن السياحيّة الشتويّة في البلاد .

وأيضاً تكون هذه المنخفضات مصحوبة بكتل هوائيّة باردة ، وقادمة من المناطق القُطبيّة ، والجبل يتميز باحتوائه على عدة أماكن أثرّية، حيث تتواجد الرسومات المحفورة على صخوره .

والتي يعود تاريخها إلى ما يزيد عن 10 آلاف سنة قبل الميلاد ، بالأضافة إلي أنه يحتوي على عدة نقوش إسلاميّة .

في النهاية ، رصدنا لكم أهم الأماكن الشتويه في المملكة “جبل اللوز” ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »