حول العالم

السياحية في بولندا بين الطبيعية الساحرة والأماكن التاريخية

السياحة في بولندا تجتذب أعداداً كبيرة من السيّاح ، حيث تتنوع خيارات السياحة في بولندا مابين المناطق الطبيعية الساحرة والأماكن التاريخية والترفيهية والثقافية ، كما يعتبر الشعب البولندي من الشعوب الودودة التي ترحب بضيوفها على الدوام ، وتقع جمهورية بولندا في وسط اوروبا ، وإليك السياحية في بولندا بين الطبيعية الساحرة والأماكن التاريخية .

العملة الرسمية في بولندا هي الزلوتي ، كما أن اللغة الرسمية في البلاد هي اللغة البولندية ، حيث تعتبر تكلفة السياحة في بولندا رخيصة إلى حد كبير مقارنة بدول أوروبا الأخرى مثل “فرنسا وانجلترا” .

أهم الأماكن السياحية في بولندا

السياحة في كراكوف

تعد من أهم مدن بولندا السياحية ، وتقع مدينة كراكوف على نهر فيستلا ، وتمتلك إرثاً تاريخياً وثقافياً كبيراً بإعتبارها من أقدم المدن في بولندا ، كما تضم مجموعة من المعالم السياحية أهمها “قلعة فابل أو قصر ملوك بولند” .

منتزه تاترا الوطني

يقع هذا المنتزه جنوب بولندا ، وهو من أشهر الأماكن السياحية في بولندا ، وهو وجهة لعشّاق المناظر الطبيعية الساحرة ، كما يحتوي علي مساحات واسعة من الغابات والمروج الخضراء ، بالأضافة إلى الكهوف والتشكيلات الصخرية التي تتنتشر في جبال تاترا الشهيرة ، حيث يتضمن المنتزه أيضاً العديد من البحيرات وشلال يدعى “شلال ويلكا سيكلاوا” ، الذي يرتفع 70 متراً.

السياحة في وارسو

وارسو من أهم مدن بولندا السياحية وهي عاصمة بولندا ، فهي حاضنة للكثير من المعالم السياحية ، حيث تكثر فيها المتاحف التاريخية والمنتزهات ، كما تعتبر البلدة القديمة في وارسو من أهم الاماكن التي تستحق الزيارة ، بما فيها من مطاعم ومقاهي مميزة وعوامل جذب كثيرة .

في النهاية ، رصدنا لكم السياحية في بولندا بين الطبيعية الساحرة والأماكن التاريخية ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »