حول العالم

المعالم السياحية في كراكوف البولندية

تعتبر مدينة كراكوف من أهم مدن بولندا السياحية ، حيث تقع مدينة كراكوف على نهر فيستلا ، كما هي تمتلك إرثاً تاريخياً وثقافياً كبيراً بإعتبارها من أقدم المدن في بولندا ، وتضم مجموعة من المعالم السياحية أهمها “قلعة فابل أو قصر ملوك بولندا” ، وإليك المعالم السياحية في كراكوف البولندية.

يمكنك قراءه المزيد :: السياحية في بولندا بين الطبيعية الساحرة والأماكن التاريخية

أهم معالم السياحة في كراكوف بولندا

الساحة الرئيسية في كراكوف

الساحة الرئيسية كراكوف يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر ، وهي من أهم الأماكن السياحية في كراكوف بولندا ، كمتتقع في قلب المدينة القديمة لكراكوف ،كما كانت مقراً تجاريا وسياحيا يعكس الثقافة والتاريخ البولندي على مر العصور ، وتصنف كواحدة من أفضل الساحات العامة في قارة أوروبا بسبب أنها نابضة بالحياة ليلا نهاراً ، تحيط بالساحة الرئيسية عدد كبير من البنايات والكنائس والمتاحف التاريخية .

منجم فياليتشكا الملحي

منجم فياليتشكا الملحي Wieliczka Salt Mine في كراكوف بولندا ، والمنجم عبارة عن عدد من البحيرات المالحة الموجودة تحت الارض ، كما تم نحت العديد من الغرف والآثار والأعمال الفنية بداخلها ، أي أعمال فنية كاملة مصنوعة من المواد الملحية .

قلعة فافل

قلعة فافل Wawel Castle من أهم معالم السياحة في كراكوف ، وتعد قلعة واويل رمزاً للهوية الوطنية البولندية ، وهي الآن متحف في كراكوف يستقطب أعداد كبيرة من السيّاح ، وذلك بإعتبارها القلعة السياسية والثقافية لبولندا خلال القرن السادس عشر .

في النهاية ، رصدنا لكم المعالم السياحية في كراكوف البولندية ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »