حول العالم

السياحية الاسترالية في مدينة نيوكاسل

مدينة نيوكاسل تقع في شمال مدينة سدني في استراليا ، ويبلغ عدد سكان المدينة حوالي 470,000 الف نسمه ، حيث تحتوي مدينة نيوكاسل على العديد من المناطق الجذابة ذات الطبيعة الخلابة التي تعمل على جذب السياح ، كما تعتبر سادس أكبر مدينة في استراليا ، وإليك السياحية الاسترالية في مدينة نيوكاسل .

كما أشتهرت مدينة نيوكاسل قديما بمناجم الفحم وصناعة المواد الصلبة ، واليوم أصبحت من أشهر المدن السياحية .

أهم الأماكن السياحية في مدينة نيوكاسل

. متحف نيوكاسل

متحف نيوكاسل يقع وراء الميناء ، حيث يعرض الماضي الصناعي للمدينة ، وذلك مع خلق المزيد من لاستمتاع البصري والسمعي لصناعة الفحم ، كما يعرض لقطات من الزلزال الذي حدث في عام 1989 ، والذي بلغ قوته 5.6 على مقياس ريختر ، وهناك قسم آخر من المتحف يقدم العروض التفاعلية مما يسمح للزوار برفع سيارة على البكرات ، والمتحف يعد من أفضل المتحف في مدينة نيوكاسل .

. فندق كراون بلازا

يقع الفندق على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من مركز نيوكاسل ، حيث يعتبر من أجمل الفنادق الموجودة في مدينة نيوكاسل ، ويحتوي الفندق على العديد من الأجنحة فقط التي تطل على واجهة شاطئ هونيسوكل هاربورفرونت ، ويحتوي على الكثير من البارات والمطاعم، ويمكن تصنيف الفندق على أنه مركز ترفيهي أكتر من أن يكون فندق ، كما يحتوي على مسبح خارجي جذاب يستخدم النزلاء بجانب الشاطئ .

. ترام نيوكاسل الشهير

يعد النسخة الأولى في المدينة تم صناعة هذا الترام في عام 1923م ،كما يمكن للسياح الركوب بداخله وأخذ جولة في المدينة للتعرف على الأماكن السياحية والمزارات التاريخية والشواطئ الجميلة في المدينة ، ويتم الأنطلاق بداية من وارف ، على الواجهات البحرية في المدينة بداية من الساعة 10:30 صباحاً في كل أيام الأسبوع وتستمر الجولة حتى منتصف النهار .

. شاطئ ميرويذر

يعد من أجمل الشواطئ بما يحتويه من رمال ناعمة ونظيفة ويقع بالقرب من الشاطئ الكثير من حمامات السباحة ، حيث يحتوي الشاطئ على مجموعة من الجبال الصخرية المميزة ، كما يقع بالقرب من الشاطئ مبنى مبتكر زجاجي مذهل مليء بالتفاصيل معمارية رائعة ويحتوي المبنى على مطعم ومقهى ومتجر ومطعم بيتزا ، ويقد المطعم بعض الوجبات المبتكرة ، وأيضاً هو أحد الشواطئ التي تقع في مدينة نيوكاسل ، ويعتبر من الشواطئ الشهيرة والمميزة مثلما شاطئ بوندي الذي يقع في مدينة سيدني .

. ممشى نيوكاسل ميموريال

تم بناء هذا الممر في عام 2015 ، بمناسبة الذكرى المئوية لإنزال غاليبولي ، وتم بناء الممر من 64 طنا من الفولاذ ، كما هو يمتد على بعد 450 متر من سترزيليكي لوكوت إلى بار بيتش ، ويحتوي على الكثير من الإطلالات الرائعة على الساحل وعلى المدينة ، وهو أحد الطرق القليلة التي تذكر سكان المدينة بالحرب والموت من أجل الوطن .

في النهاية ، رصدنا لكم السياحية الاسترالية في مدينة نيوكاسل ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »