حول العالم

معلومات عن جزيرة تسمانيا في استراليا

جزيرة تسمانيا هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أستراليا ، هوبارت هي عاصمة تسمانيا ، الجزيرة هي وجهة ممتازة لقضاء العطلات الجذابة كما أن هناك مناطق الغابات الكثيفة والساحل الوعر مع المعالم الرئيسية للمكان ، وإليك معلومات عن جزيرة تسمانيا في استراليا .

معلومات عن تسمانيا

تسمانيا هي جزيرة وجزء من كومنولث استراليا ، حيث تشمل ولاية الجزيرة الرئيسية في ولاية تسمانيا ، الجزيرة هي الجزيرة السادسة والعشرين الأكبر في العالم ، وتقع على بعد 240 كم 150 ميل ، وذلك إلى الجنوب من البر الرئيسى الأسترالي ، كما أنها مفصولة من مضيق باس ، والجزر المحيطة بها هم 334 جزيرة ، كما يبلغ عدد سكان الدولة إلى أكثر من 515،000 أعتبارا من سبتمبر لعام 2015 .

منطقة تسمانيا هي المنطقة الممتدة نحو 68401 كم 2 “26410 ميل مربع” ، كما أن منها الجزيرة الرئيسية التي تغطي 64519 كم 2 “24911 ميل مربع” ، يتم الترويج لـ تسمانيا كجزيرة طبيعية ، تقريبا 45٪ من تسمانيا تكمن في الأحتياطيات ، والمتنزهات الوطنية ، ومواقع التراث العالمي

النقطة الأرضية في شمال ولاية تسمانيا هي حدود الجزيرة ، وهي المحمية الطبيعية في مضيق باس ، والتي تسببت في خطأ في رسم الخرائط ، وتقاسمها ولاية فيكتوريا .

مناخ

تتميز تسمانيا بمناخ معتدل بارد مع الفصول الأربعة المتميزة ، يمتد الصيف من ديسمبر إلى فبراير ، وذلك مع متوسط درجة الحرارة القصوى إلى 21 درجة مئوية 70 درجة فهرنهايت ، كما أن المناطق الداخلية حول نسيستون تصل إلى 24 درجة مئوية 75 درجة فهرنهايت ، بالأضافة إلي المناطق الداخلية الأخرى هي أكثر برودة بكثير ، حيث يستمر الخريف ما بين مارس ومايو .

الديموغرافيا

سكان تسمانيا هم أكثر السكان تجانسا من دول أستراليا الأخرى ، ومعظمهم من أصل بريطاني ، أعتبارا من عام 1996 ولد أكثر من 80٪ من سكان تسمانيا مع ما يقرب من 90٪ في أستراليا ، نيوزيلندا ، بريطانيا العظمى ، أو أيرلندا . التجانس يجعلها موقعا جذابا لدراسة علم الوراثة السكانية .

وتشمل المراكز السكانية الرئيسية “هوبارت ، ونسيستون ، دافنبورت ، بورني ، وأولفيرستون” ، وذلك غالبا ما تعرف كينغستون كمدينة منفصلة ولكن ينظر إليه عادة باعتباره جزءا من هوبارت المساحة الكبرى .

حتى عام 2012 ، كانت تسمانيا هي الدولة الوحيدة في أستراليا ذات معدل الخصوبة الكلي . في عام 2012 انخفض معدل المواليد إلى 2.1 طفل لكل امرأة ، وبذلك انخفض اعداد السكان .

جغرافيا

تسمانيا هي الدولة الوحيدة التي لا الاسترالية يقع فى البر الرئيسى الأسترالي ، وتقع يابسة تسمانيا على 68401 كم 2 “26410 ميل مربع” ، في مسار من سيئة السمعة (الهدر فورتيس) الرياح التي يطوق الكرة الأرضية ، كما يحيط الجزيرة من قبل المحيطين الهندي والهادئ وفصلها عن البر الرئيسى استراليا مضيق باس .

في النهاية ، رصدنا لكم معلومات عن جزيرة تسمانيا في استراليا ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »