حول العالم

أنشطة مميزة للقيام بعطلة شتوية في السويد

على الرغم من أن السويد تعد واحدة من أجمل البلاد التي يمكن زيارتها في الصيف حيث الدفء وجمال المكان، إلا أن هناك 10 أسباب تدفع الكثيرون لقضاء عطلة الشتاء في السويد، وهذا هو موضوع السطور التالية ، وإليك أنشطة مميزة للقيام بعطلة شتوية في السويد .

أسباب تدفعك لقضاء عطلة الشتاء في السويد

.التزلج في منتجعات الجليد

توجد بالسويد أشهر منحدرات التزلج في مدينة أور والتي تبعد ساعة واحدة بالطائرة عن مدينة ستوكهولم ، كما أن هناك ما يزيد عن 200 منتجع للجليد في السويد ، حيث تنتشر هذه المنتجعات في جميع أنحاء البلاد .

.القيام برحلات السفاري

رحلات السفاري الشيويه خلال موسم الشتاء في السويد يمكنك القيام بها ، وذلك في عدد من المدن السويدية ، كما يمكنك مشاهدة نهر كاليسك الجليدي ، والإستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة .

ما يميز رحلات السفاري في المدن السويدية وأهمها هو وجود أنواع مميزة من الحيوانات التي يمكن مشاهدتها والتعرف عليها من بينها ” الذئاب ، والرنة ، والدب البني ، والمسك” ، كما تقوم شركات السياحة بتنظيم رحلات السفاري بالقرب من مدينة كرونا ، والتي تقع في أقصى الشمال .

.مشاهدة الأضواء الشمالية أو (الشفق القطبي)

تكافئ الطبيعة هؤلاء الباحثين عن الجمال ، وذلك من خلال واحدة من أجمل الظواهر الكونية وهى ظاهرة الشفق القطبي أو ما يعرف بالأضواء الشمالية ، حيث تظهر هذه الظاهرة في صورة ستائر من اللون (الأخضر والأحمر والنفسجي) .

هذه الأضواء في السماء مكونة صورة خلابة ، ويمكن رؤيتها من الأماكن المرتفعة في شمال السويد ، كما تعد حديقة أبيسكو الوطنية والتي تقع في شمال السويد هى أفضل مكان يمكن من خلاله مشاهدة هذه الأضواء البراقة.

.المبيت في فنادق وأكواخ من الجليد

يوجد بالسويد أول فندق من الجليد ، وقد تم إفتتاح هذا الفندق لأول مرة في عام 1990 ، ويتم إعادة بناء الفندق سنوياً بناءًا على تصميمات عدد من الفنانين ، وإذا كان الشخص يريد الإستمتاع بجمال الطبيعة فبإمكانه إستئجار أحد الأكواخ الجليدية والتي تكونت بفعل تجمد الشلالات .

حيث أن هناك العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها في هذا الجو الجليدي ، مثل “تناول المشروبات ، والعصائر في أكواب جليدية ، والحصول على صور تذكارية بجانب التماثيل ، والمنحوتات المصنوعة من الجليد” .

في النهاية ، رصدنا لكم أنشطة مميزة للقيام بعطلة شتوية في السويد ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

الوسوم
اظهر المزيد

منى ماهر

محررة صحفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock