...
سياحة عربية

مدنية الداخلة علي سواحل المحيط الأطلسي

المغرب من الدّول العربية الغنية عن التّعريف ، فمدينة الدّاخلة سرقت الأنظار من بين المدن التي تشرف على سواحل المحيط الأطلسي ، وتشتهر بسمعة مدنها العريقة على المستوى العالمي ، فهي محط أنظار السّياح والزّوار من جميع أنحاء العالم ، وإليك مدنية الداخلة علي سواحل المحيط الأطلسي .

موقع مدينة الداخلة

مدينة الداخلة تقع في أقصى جنوب المغرب من الجهة الغربية في الصحراء المغربية المشهورة ، كما تبعد عن مدينة العيون مسافة 650 كم ، حيث تحتل المركز الثاني من حيث المساحة بعد مدينة العيون في جنوب البلاد ، وتبعد مسافة ستمائة كم في نقطة الكويرة ، وهي النقطة المشتركة بين حدودي المغرب وموريتانيا ، كما يطلق على الداخلة أسم وادي الذهب ، وتتميز الداخلة بإطلالتها المميزة على سواحل المحيط الأطلسي .

جغرافية مدينة الداخلة

تمتد الداخلة داخل مياه المحيط الأطلسي مسافة أربعين كيلومتراً ، وهذه المسافة الطويلة داخل البحر تميزت بها هذه المدينة ومن هنا تمت تسميها بالداخلة “داخل البحر” ، وتتميز الطبيعة الجغرافية للداخلة بأنها شبه جزيرة تحيط بها المياه من ثلاث جهات .

ما يميزها أكثر جوها المشمس على مدار السنة ، فمناخ وطقس الداخلة هو مناخ دافئ وهو أهمّ عنصر من عناصر السياحة المهمة لأية مدينة ، فالداخلة مدينة سياحية مشهورة .

أبرز ما تشتهر به مدينة الداخلة

تشتهر الدّاخلة بالثّروة السّمكية المتنوعة والوفيرة جداً ، وهذا ما جعلها محط أهتمام الإسبان كمعقل لهم لصيد الأسماك ، ففي عام 1884 تمكن الإسبان من أستعمار الدّاخلة وإنشاء قواعد خاصّة فيها إلى عام 1975حتى تحريرها .

كما تتصف المدينة بنظافة أحيائها وشوارعها الشاسعة ، ومن المعالم التاريخية فيها الكنيسة الكاثوليكية القديمة التي بناها الإسبان ، ومنارة لمبريس والمنارة البحرية المبنية على جرف بحري غرب المدينة ، حيث يصل طولها إلى ستين متراً .

المدينة هي منتجة للأسماك ، وهي مورد أقتصادي مهم للمغرب ، ويتوفر فيها ميناء بحري مهم مخصص للصيد وتصدير الأسماك “كسمك المصبر ، والسّردين ، والأخطبوط ، والمحار “، حيث يعتبر المحار البحري من أجود أنواع الأسماك التي تتم تربيتها في مزارع خاصة .

ومدينة الداخلة هو خليج وادي الذهب الهادئ وهو مكان مناسب لركوب أمواج البحر والتزلج على الماء ، وممارسة الرياضات المائية بكل آمان وهدوء دون أية مخاطر .

في النهاية ، رصدنا لكم مدنية الداخلة علي سواحل المحيط الأطلسي ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »