سياحة عربية

“العين السخنة” مصر تتميز بالتنوع السياحي

مدينة العين السخنة تعد من أجمل مدن مصر ، فهي من أهم منتجعات مصر السياحية ، كما تحتوي على العديد من المعالم التي تعد من أقوى مقومات السياحة في مصر ، حيث سميت المدينة نسبةً إلى كثرة العيون الساخنة (الكبريتية) الموجودة بها والتي يتم أستخدامها للأستشفاء ، وإليك “العين السخنة” مصر تتميز بالتنوع السياحي .

العين السخنة تتميز بجمال الطبيعة الخلاب الذي يتمثل في (الرمال الذهبية الناعمة والسماء الصافية والمياه الزرقاء والهدوء والأستجمام) وكثرة الأنشطة الترفيهية بها ، كما تتمتع مدينة العين السخنة بتعدد أنواع السياحة بها فتتواجد “سياحة حضارية ، وثقافية ، ودينية ، وعلاجية ، وترفيهية ، وشاطئية “.

السياحة في العين السخنة

جبل الجلالة البحرية

جبل الجلالة البحرية يقع في جنوب العين السخنة مصر ، كما يبلغ إرتفاعه حوالي 1200 متر ، حيث أنه يحتل مكانة دينية عظيمة حيث يعتقد بعض الأشخاص أن هذا الجبل قام النبي موسى (عليه السلام) بالمرور من فوقه مع قومه متجهًا إلى البحر الأحمر وذلك هربًا من بطش فرعون ، وأيضاً يعتبر جبل الجلالة البحرية من أهم اماكن سياحية في العين السخنة .

بورتو السخنة

بورتو السخنة تقع على مساحة 5 آلاف كم مربع ، وهو من أولى المنتجعات الخاصة بالجولف في مصر الذي تقام به أكبر البطولات العالمية ، حيث يتميز بوجود أول تليفريك مصري والذي يمكنك من خلاله مشاهدة جمال مدينة العين السخنة الساحرة ، كما يعد بورتو السخنة من أجمل مقاصد السياحة في العين السخنة .

الشواطئ الرملية

شاطئ الأدبية يعتبر من أهم شواطئ العين السخنة ، كما تتميز العين السخنة بوجود الشواطئ الرملية المتميزة ، وأيضاً تتمتع بكثرة الأنشطة الترفيهية التي تقام بها كممارسة بعض الرياضات ككرة الطائرة ، ويوجد بها أنشطة المائية “كالتزلج على المياه وركوب الزوارق الشراعية والأستمتاع بالغطس والغوص تحت الماء مع الأسماك ، ومشاهدة الشعب المرجانية الملونة” .

العيون الكبريتية

العيون الكبريتية تعد من أهم الأماكن التي تعمل على أزدهار السياحة في العين السخنة ، وما هي إلا عيون متفجرة من باطن الأرض لتخرج مياه لونها خضراء تعمل على تكوين بعض الشلالات ولها مصبات في بحيرات صغيرة ، حيث تعمل هذه المياه على علاج الكثير من الأمراض الجلدية ، وقد يتم أستخدامها لأستخراج الطاقات السلبية من الجسم.

في النهاية ، رصدنا لكم “العين السخنة” مصر تتميز بالتنوع السياحي ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

الوسوم
اظهر المزيد

منى ماهر

محررة صحفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock