منوعات

أشهر وأكبر المتاحف العالمية “المتحف المصري”

المتحف المصري في مدينة القاهرة يعتبر من أهم الأماكن السياحة في مصر ، والمتحف أحد أكبر وأشهر المتاحف العالمية ، كما يقع في قلب العاصمة المصرية القاهرة من الجهة الشمالية لميدان التحرير ، وإليك أشهر وأكبر المتاحف العالمية “المتحف المصري” .

المتحف يضم أكثر من 150 ألف قطعة أثرية وأهمها التي تم العثور عليها في مقابر الملوك والحاشية الملكية للأسرة الوسطى في العصر الدهشوري ، وهو يعتبر من أوائل المتاحف في العالم التي تم تأسيسها على عكس المتاحف التي سبقته .

. أفضل الأنشطة في المتحف المصري

. المتحف مصمم على الطراز الفرنسي ، حيث يمكنك رؤية تزين لوحات رخامية لأهم وأشهر علماء الأثار في العالم ، وذلك على جانبي باب الدخول الخشبي تمثالان كبيران من الحصى لسيدتين على الطراز الروماني ، ولكن برؤوس فرعونية .

. كما قاموا بتوزيع الآثار على طابقين ، الطابق السفلي منها يحوي الآثار الثقيلة مثل “التوابيت الحجرية ، والتماثيل ، واللوحات ، والنقوش الجدارية ” ، كما أن الطابق العلوي فيحوي علي عروضا ذات موضوعات معينة مثل (المخطوطات وتماثيل الأرباب والمومياوات الملكية وآثار الحياة اليومية وصور المومياوات والمنحوتات غير المكتملة وتماثيل وأواني العصر اليوناني الروماني وآثار خاصة بمعتقدات الحياة الآخرى) وغيرها .

. ويمكنكم مشاهدة القاعات الداخلية الفسيحة والجدران العالية ، ويدخل الضوء الطبيعي خلال ألواح الزجاج على السقف ومن الشبابيك الموجودة بالدور الأرضي ، أما الردهه الوسطى بالمتحف فهي أعلى جزء من الداخل ، حيث عرضت فيها الآثار مثلما كانت موجودة في المعابد القديمة ، كما يتناسب مع متطلبات سهولة حركة الزائرين من قاعة لأخرى .

. أسعار بطاقات الدخول للمتحف المصري

سعر بطاقة الدخول للشخص البالغ 50 جنيه.

وللأطفال تحت سن 6 سنوات الدخول مجاني.

. أوقات زيارة المتحف المصري في القاهرة

مغلق يوم الجمعة

أيام السبت حتى أيام الخميس من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 7:00 مساءً.

وفي النهاية ، رصدنا لكم أشهر وأكبر المتاحف العالمية “المتحف المصري” ، ونتمني أن ينال إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

الوسوم
اظهر المزيد

منى ماهر

محررة صحفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock