منوعات

خان الخليلي أعرق الأحياء الشرقية القديمة

خان الخليلي واحد من أعرق أسواق الشرق ، وهو أحد أحياء القاهرة القديمة ، حيث يتمتع بجذب سياحي كبير ، كما يتميز بوجود بازارات ومحلات ومطاعم شعبية ، وخان الخليلي يتميز بكثرة أعداد السياح وإعتياد سكانه عليهم ، ويعتبر من أفضل الأماكن السياحة في القاهرة ، وإليك خان الخليلي أعرق الأحياء الشرقية القديمة .

أنشطة يمكنك القيام بها في خان الخليلي بالقاهرة

. في الخان فلا بد أن تلقي نظرة على ماتبقى من “مشربيات” مطلة على الشارع أو الحارة ، وأسبلة جميلة مشغولة   واجهاتها بالنحاس .

. خان الخليلي تتميز بكثرة عدد حوانيته المتلاصقة إلى جوار بعضها البعض ، حيث يباع فيها كل ما يرغب السائح في شرائه   من القاهرة بدءاً من “القطع الاثرية الفرعونية” المقلدة بحرفية ودقة شديدة .

. خان الخليلي مصر يوجد فيه مكان مخصص للمصنوعات الجلدية والنحاسية والإكسسوارات التاريخية، وذلك مثل (السيوف ،    والخوذات النحاسية ، والأحزمة) ، حيث تتراوح أسعار هذه المنتجات حسب أحجامها وفخامتها .

. مروراً بالمشغولات والحرف التقليدية والتراثية والصناعات اليدوية مثل (السجاد ، والسبح ، والكريستال ، وصناعة البردي ،        وصناعة الحلي الذهبية والفضية ‏، والتمائم‏‏ الفرعونية) .

. يمكنكم شراء الهدايا التذكارية من “البخور” المستوردة من السودان ، “وبخور العود” التي يتم إستيرادها من السعودية ، و  “أوراق البردي” التي تحمل رسوم وكلمات هيروغلوفية وتمائم وأيقونات وقصائد غزلية ، كما تري المسابح بمختلف أنواعها منها المصنوع ببذر الزيتون والبلاستيك وتسمى (نور الصباح) والمصنوع من   الفيروز والمرجان .

. وأيضاً يمكنك مشاهدة المشغولات الذهبية والفضية والنحاسية والقطع الأثرية الفرعونية المقلدة بإتقان ، والأشغال الفنية     اليدوية ، الأحجار المختلفة والإكسسوارات ، المصنوعات الجلدية والأعشاب الطبيعية والبخور ، والأباجورات المصنوعة من         الزجاج المعشق والزجاج البلدي والنارجيلة “الشيشة العربي” والتي أصبحت من أشهر منتجات خان الخليلي .

أوقات الزيارة

كافة أيام الأسبوع من الساعة 8:00 صباحاً إلى الساعة 23:00 مساءً .
ما عدا يوم الجمعة يغلق لمدة ساعتين من الساعة 11:00 صباحاً حتى الساعة 1:00 ظهراً .

في النهاية ، رصدنا لكم خان الخليلي أعرق الأحياء الشرقية القديمة ، ونتمني أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

الوسوم
اظهر المزيد

منى ماهر

محررة صحفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock