منوعات

متحف النوبة يعكس الثقافة والحضارة النوبية

أفتتاح متحف النوبة اسوان Nubian Museum في 23 نوفمبر 1997م ، قد تم تكريس المتحف للثقافة والحضارة النوبية ، وبعتبر من أهم المتاحف الثقافية في مدينة اسوان ، ووجهة مميزة من بين معالم مصر السياحية ، وإليك متحف النوبة يعكس الثقافة والحضارة النوبية .

نبذة عن متحف النوبة

يغطي متحف النوبة اسوان مساحة تقدر بحوالي 50,000 متر مربع، خصص 7,000 منها للمبنى ، وما تبقى للحدائق والأماكن العامة الأخرى ، كما حصل مبناه على جائزة الآغا خان للعمارة في عام 2001م ، ويحتوي متحف النوبة اسوان على 3000 قطعة من الآثار المصرية تمثل مختلف الأزمان، ومن ضمن المعروضات 90 قطعة ضخمة ونادرة ، ويتألف مبنى المتحف من ثلاثة طوابق للعرض ، وأيضاً مكتبة ومركز للمعلومات ، كما يحتل الجزء الأكبر منه مراحل تطور الثقافة والحضارة النوبية.

أنشطة يمكنك القيام بها في متحف النوبة

يمكنك التجول داخل قاعات متحف النوبة اسوان ، وقد تم تكريسه للثقافة والحضارة النوبية ، ويمتلك قطع تُمثل آلاف السنين .يمكنك التجول حول مبنى المتحف ، والمبني محاطٌ بالحدائق والأشجار ، وبعض الكهوف ، والمكان يتضمن بعض القطع الأثرية الضخمة .

وأيضاً يمكنك التقاط العديد من الصور التذكارية للمجسمات الحيوانية المتواجدة بعدة أشكال وأحجام ، وذلك بشكلٍ خاص الخيول التي تظهر بأبهى حلة.في متحف النوبة اسوان يمكنك المرور بقاعة الصناعات النوبية ، حيث اللوحات الفنّية التي توضّحها ، مثل “صناعة السفن”.

والمتحف يعرض مدى أهمية الحضارة النوبية القديمة ومحاجرها ، كما كانت تضم محاجر الديوريت ، حيث تعتبر منبعًا للأحجار الكريمة بأنواعها .

المتحف يضم قاعة الحضارة الإسلامية وقاعة الحضارة الرومانية وغيرها من الحضارات التي أثرت على الحضارة النوبية ، والتي تستحق زيارتك.

أوقات العمل

الفترة الصباحية من الساعة 9:00 صباحًا إلي الساعة 13:00 ظُهراً .

الفترة المسائية من الساعة 16:00 عصراً إلي الساعة 8:30 مساءً .

أسعار الدخول

50 جنية مصري للشخص .
25جنية للطالب المصري .

وفي النهاية ، رصدنا لكم متحف النوبة يعكس الثقافة والحضارة النوبية ، ونتمني أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

الوسوم
اظهر المزيد

منى ماهر

محررة صحفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock