حول العالم

أفضل الأماكن السياحة في بوليفيا وأشهرها

بوليفيا تعد من أشهر الوجهات السياحية لإحتوائها على معالم أثرية لحضارات سابقة ، كما أن المناخ فى بوليفيا متنوع فالأماكن المرتفعة ، حيث تكون درجة حرارتها منخفضة ودائما ما تغطى قممها الثلوج ، أما المناطق الداخلية فالطقس حار فى فصل الصيف ومعتدل فى الشتاء مع هطول الأمطار ، و نقدم أفضل الأماكن السياحة في بوليفيا وأشهرها .

أفضل الأماكن السياحية في بوليفيا

مدينة تيواناكو

مدينة تيواناكو من أهم المعالم السياحية فى بوليفيا ويذهب إليها أعداد كبيرة من السياح ، كما توجد بالقرب من بحيرة تيتيكاكا ببوليفيا وهذه المدينة لها أهمية تاريخية ، كما تعود إلى عصر إمبراطورية الأنكا فهى بناء معمارى من الصخر فريد من نوعه بمثابة أنجاز لحضارة الأنكا فى هذه القارة .

سالار دو أويونى

توجد فى منطقة كامبوس دانيال على مقربة من جبال الأنديز ، يعتبر أكبر المسطحات الملحية فى أنحاء العالم و يوجد فى الجزء الجنوبى الغربى من بوليفيا و ، مساحته تصل إلى 4000 ميل مربع أما إرتفاعه فحوالى 3650 متر فوق سطح البحر ، وننصحكم بإلتقاط الصور التذكارية الجميلة بجوار الأشكال الملحية التى يشكلها خاصة فى أوقات هطول المطر حيث تتحول هذه المسطحات إلى مرآة تعكس ما حولها .

مدينة سوكرى

مدينة سوكرى تعد من أجمل المدن فى بوليفيا ، ومناخها معتدل بارد ، وذلك يرجع ذلك إلى إرتفاعها الذى يصل إلى 2800 متر ، كما تم إنشائها 1500م على يد سوكرى وهو أحد المستعمرين الأسبان ، حيث تحتوى المدينة على العديد من الأثار والأماكن التاريخية الهامة مثل “المكتبة ” ، التى يوجد بها وثائق منذ القرن الخامس عشر وفندق لاكاسا دى يبرتاد الذى أقام به سمون بوليفار .

لاغونا فيرد

لاغونا فيرد تعتبر من أشهر البحيرات فى بوليفيا ، والسفر إلى بوليفيا ممتع للغاية خاصة لوجود بحيرة مثل “لاغونا فيرد” ، ومساحتها تصل إلى 1700 هكتار حيث تتميز البحيرة بألوانها الفيروزية وذلك نتيجة تحرك الرواسب فى البحيرة تأثرا بالرياح ، كما يوجد بجوارها (بركان ليكانكابور) وهو بركان خامد وعلى الرغم من ذلك فإن درجة الحرارة فى البحيرة منخفضة وذلك نتجة هبوب الرياح الجليدية .

جزيرة الشمس

جزيرة الشمس تتميز بطابعها الجبلى وتضاريسها المتعرجة ، حيث يصعب السير بها و لكن تحتوى الجزيرة على عدد من أشجار الكافور الكبيرة ، وأيضاً وجود مجموعة من السكان بها يعملون فى الزراعة وصيد الأسماك ، وهي تمتلك آثار عريقة ترجع إلى عهد حضارة الأنكا ، كما ترجع تسميتها بهذا الإسم إعتقادا فى حضارة الأنكا أن إله الشمس ولد بها .

بوما بونكو

بوما بونكو تعد من أهم المعالم السياحية فى بوليفيا ، كما أنها عبارة عن بقايا مدينة قديمة ، حيث تتميز بمبانيها الحجرية والتماثيل التى لا نعلم كيف قاموا بنحتها فى الماضى بهذه المهارة خاصة أن حجم بعض الأحجار يصل إلى 800 طن ، وإرتفاع الحجارة يصل إلى 4000 متر عن مستوى سطح البحر ، ولغرابة ذلك يتخيل أهل المنطقة أن الفضائيون هم من قاموا ببنائها .

وفي النهاية ، رصدنا لكم أفضل الأماكن السياحة في بوليفيا وأشهرها ، ونتمني أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقياتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

الوسوم
اظهر المزيد

منى ماهر

محررة صحفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock