حول العالمغير مصنف

فيينا عاصمة النمسا والأماكن السياحية

فيينا أكبر مدن النمسا وعاصمتها ، وهي المدينة التي أعطت بقية العالم الكثير من الأشياء الثمينة ، كالثقافة التي تجمع بين القديم العريق و الحديث المتطور ، كما يرتبط هذا المزيج بسلاسة رائعة ، وتشتهر فيينا بتذوق الطعام الشهي ، فهي تشتهر بالمعجنات اللذيذة فهناك العديد من الأماكن والمعالم السياحية الكلاسيكية الجميلة في فيينا ، وذلك بدءاً من المباني القديمة والمتاحف و القصور وحتى أماكن الأستراحة وتناول الطعام ، وإليك فيينا عاصمة النمسا والأماكن السياحية .

أفضل مناطق الجذب السياحي في فيينا

قصر شونبرون

قصر شونبرون يقع على التلال الموجودة في جنوب غرب فيينا ، ومبنى فاخر بإطلالة رائعة على المدينة والنهر من خلال شرفته أو من الحديقة ، وقد تم تسجيل القصر كموقع للتراث العالمي لليونسكو ، كما يمتلك القصر 1441 غرفة تم فتح 45 منها للعامة ، وهناك غرف مصممة على نمط فرانسيس جوزيف “بسيطة ومتقشفة” ، ولكن الغرف الأخرى فاخرة جداً ، مثل غرفة المليون والتي تتضمن عدد من الزخارف الشرقية .

قصر الهوفبورغ

قصر الهوفبورغ يحكي هذا القصر قصة تعاقب العديد من الأمبراطوريات المشهورة في أوربا بشكل عام والنمسا بشكل خاص ، ويعتبر هذا القصر المقر السابق لسكن الامبراطوريين النمساويين ، فبين طيات جدرانه عزيزي الزائر سوف تنتقل من ثقافة لثقافة أخرى ، كما يقع قصر الهوفبورغ في قلب العاصمة النمساوية فيينا ، والقصر هو المقر الرسمي لإقامة الرئيس النمساوي .

شارع رينجستراس

شارع رينجستراس وهو من أعظم الشوارع بفيينا ، وشارع رينجستراس يضم مجموعة من أهم الأماكن السياحية والتى يمكنك رؤيتها بالشارع ، وأهمها مجموعة من (الحدائق الرائعة ، والمباني التاريخية ، والاثرية ، والقصور الفاخرة ، ودار الأوبرا) ، ومجموعة من الكنائس والمتاحف والكثير من الكنوز اللأثرية والتاريخية .

مبنى هوندرتفاسر

هو مبنى سكني تحفة معمارية يميزها العديد من الأشجار التي تغطي الأسطح ، و أوراق الشجرالملتف في حين تنمو المزيد من الأشجار في داخل وحدات المبنى ، كما يميزه أيضاً الوانه الزاهية المبهجة للنفس ، حيث يعد أسمه نسبة إلى الفنان النمساوي المبتكر فريدنسرايش هوندرتفاسر ، اليوم هذا المبنى المبتكر جزء لا يتجزأ من التراث الثقافي في فيينا .

مجمع البليفدير

يعتبر جزء لا يتجزأ من مشهد فيينا التاريخي العظيم ، و في أثناء الليل يتم إضائته و يتحول إلى منظر خرافي رائع ، كما يتألف مجمع بلفيدير من عدة قصور و مشتل البرتقال الذى يعود تاريخه إلى أواخر القرن السابع عشر ، وأيضاً يحتوي على حديقة رائعة على الطراز الباروكي .

كاتدرائية سانت ستيف

الكنيسة واحده تعد من أعلى المباني في فيينا ، وهي من أهم المعالم السياحية في فيينا ، وهي مركز الأسقفية الكاثلوكية اليوم ، كما تتميز كاتدرائية سانت ستيفن ببنائها الرائع و المتميز و يغطي سقفها ما يصل إلى 230 الف قطعه من البلاط المزجج ، حيث تحتوي أيضاً على أعمال ثمينة من الفن الراقي .

في النهاية ، رصدنا لكم فيينا عاصمة النمسا والأماكن السياحية ، ونتمني أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

الوسوم
اظهر المزيد

منى ماهر

محررة صحفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock