حول العالم

مدينة تسيل أم زيه كابرون وأشهر الأماكن فيها

كما عودناكم نحن نطير كل يوم الى مدينة جديدة واليوم وبعد تناول طعام الافطار واحتساء كوب من الشاي سوف نطير ونحلق فوق سماء النمسا الساحرة ونزور بها أهم ثاني مدينة سياحية بها وهي مدينة تسيل أم زيه كابرون وسوف نتحدث عن أسباب شهرتها كمزار سياحي وخاصة بالنسبة للزوار من شرق آسيا ، وإليك مدينة تسيل أم زيه كابرون وأشهر الأماكن فيها .

تعد السياحة في زيلامسي فعلا من اجمل وأكثر المدن مزارا في النمسا. وأجمل ما في هذه البلد هي انها بعد ان دققت وأمعنت النظر في مرتادي هذا المكان وجدت ان أغلبيتهم من الشرق الأوسط ولهذا قامت بانشاء الكثير من المطاعم التي تقوم بتقديم لحوم مدبوحة بالطريقة الاسلامية ” حلال” وتقدم الكافيهات هناك الشيشة حيث أن العرب يهوونها. فهى فعلا تبحث عن كل ما يهم الذوق العربي وتسعى جاهدة في توفيرها بهذه المدينة النمساوية الساحرة.

أين تقع تسيل أم زيه ؟

اذا نظرت الى الخريطة سوف تجد أن مدينة تسيل أم زي كابرون تبعد حوالي ما يقرب من ساعة من جنوب مدينة سالزبورغ التي تعد هي الأخرى من أحد المعالم الكبيرة والمشهورة وخاصة قضاء العطلات الطويلة الصيفية بها.

تقع هذه المدينة أسفل جبل “شمتنهوه” Schmittenhöhe والذي يصل ارتفاعه الى حوالي 2000 متر . كما يوجد ايضا أسفل هذا الجبل بحيرة “زيل” وهى مشهورة جدا بجمالها الطبيعى وسحرها الذي يجعلك لا تستطيع مفارقة هذا المكان وتنتهز الفرص لقضاء العطلات في هذا المكان الجذاب.

تقع هذه المدينة الصغيرة داخل وادي جبال الألب وتعتبر من أحد المعالم الصحية نظرا لاعتدال جوها والى جانب ذلك تعد أيضا خزان طبيعي يتسع لحوالي 175 مليون متر مكعب من الماء وتمد هذه البحيرة المدينة بأكملها بمياه الشرب.

تبلغ مساحة هذه البحيرة حوالي 4.3 كيلومتر مربع مما يعني انها تكفي حاجة بلدة بأكملها بالماء هذا بالاضافة الي المنظر الخلاب والطرق التي بها الكثير من المناظر التي تخطف القلب والعين معا.

اين تذهب اثناء السياحة في مدينة تسيل أم زيه ؟

وفي المساء يمكنك الذهاب بجولة في شوارع المدينة وفي طرقها الساحرة والتبضع من المحلات التي تقوم بعرض الكثير من الهدايا التذاكرية أو الجلوس باحد المقاهي أو المطاعم وتناول وجبة خفيفة. وتوجد في هذه البلدة سوق اسبوعي في ساحة “ستا بلا بلاتز”.

يوجد أيضا في هذه المدينة الساحرة بحرية “تسيل” التي تقع بواديٍ رائعٍ بين قمة جبلين هي قمة جبل “كيتسستينهورن” وهو يعد أعلى قمة في النمسا وجبل “Kitzsteinhorn” المغطى بالثلوج طوال العام.

لك ان تتخيل عزيزى المشافر المنظر الخلاب البحيرة موجودة بين جبلين في وادي أخضر. ياله من منظر رائع يجعلك تشعر وكانك في الجنة. كل هذه المناظر الطبيعية الخلابة جعلت من وادي “تسيل أم زي” والموجود بجوار جبال الألب منتجعً صحي مشهور عالميا منذ عام 1961.

وحتى تقترب أكثر من جمال الطبيعة يمكنك أخذ قارب والتنزه في البحيرة أو حتى ان بعض الرياضيين بمزاولة جميع الألعاب المائية في هذه البحيرة في فصل الصيف أما في فصل الشتاء يمكنك التزلج في هذه المنطقة وهذه الميزة جعلت المكان كله صالح للسياحة في جميع فصول السنة. ولا ننس ان نذكر انه هناك اربعة عبارات يمكنك أن تأخذ السائحين في جولة داخل البحيرة وتتوفر على متن هذه العبارات جميع المأكولات.

كما يمكنك ايضا زيارة شلالات كريمل التي تبعد حوالي 30 دقيقة سواء بالسيارة أو اتوبيس رقم 670 ويوجد أيضا في هذه المنطقة الحديقة الوطنية في ميترسل يمكنك التجوال فيه والتمتع بالمناطر الطبيعية مقابل 8.50 يورو للشخص البالغ والأطفال مقابل 4 يورو فقط أو يمكنك الدخول مجانا باستخدام بطاقة زيلامسي.

يوجد أيضا في هذه المدينة الخلابة مدينة ألعاب خرافية بالقرب من زيلامسي وهي ماسبة للأطفال الصغار جدا حيث أنهم سيجدوا المتعة والاثارة لو لم تجذبهم الطبيعة هناك أو لم يستوعبوا هذا الابداع الرباني في كونه.

ومن أجرأ الألعاب الموجودة هناك قطار حديدى يمشى على خطوط السكة الحديد في أماكن ضيقة جدا وبسرعة رهيبة في أماكن ضيقة جدا حتى تشعر وكأنك ستلامس الجبال وهناك في هذه المنطقة ايضا حديقة حيوان رهيبة بها جميع الحيوانات التي تخطر على بالك أو لا تخطر به. خلاصة القول انه اذا ذهبت الى هذا المكان ستجد كثير من المتعة والاستجمام.

المصدر : https://www.dlileurope.com/tourist-destinations-in-zell-am-see.html

في النهاية ، رصدنا لكم مدينة تسيل أم زيه كابرون وأشهر الأماكن فيها ، ونتمني أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

الوسوم
اظهر المزيد

منى ماهر

محررة صحفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock