حول العالم

ألمانيا وأجمل 20 صورة للسياحية فيها

بالتأكيد سمعت الكثير عن سحر ألمانيا وطبيعتها الخلابة، وربما زرت بعض مدنها وأماكنها السياحية الشهيرة، ولا تكاد تخلو مدينة أو بلدة أو قرية في هذا البلد الخيالي إلا ولها نصيب من المناظر الخلابة والطبيعة التي ليس لها مثيل، ولذلك إخترنا لك 20 صورة تحكي عن جمال ألمانيا الذي لا يذبل أو يكبر أبدا، هذه الصور ستجعلك تفكر حتما بزيارة هذا البلد ولو بعد حين ، وإليك ألمانيا وأجمل 20 صورة للسياحية فيها .

 20 صورة تحكي عن جمال ألمانيا

1-نويشفانشتاين

لا تملك إلا أن “تفرك” عينيك لتتأكد إذا ما كنت تحلم أم لا! قصر نويشفانشتاين أجمل قصور العالم يستقبلك بهالة من الخرافة، هذا القصر الواقع في مقاطعة بافاريا الألمانية والذي أمر ببنائه الملك لودفيغ الثاني على شكل بجعة مستوحاة من إحدى المؤلفات الموسيقية للموسيقار فاغنر، وقد تحول اليوم إلى مقطوعة مدهشة يتهافت ملايين السياح سنويا لسماعها ورؤيتها.

2-بحيرة كونيجسي

تقع بحيرة كونيجسي أو بحيرة الملك في مقاطعة بافاريا، وضمن الحديقة الطبيعية في “بركتشغادن”، وهي من أجمل بحيرات ألمانيا وتحيطها جبال الألب المكسوة بالثلوج شتاء، ولا يملك المرء هنا سوى أن يقول “سبحان الله”.

3-بحيرة كيمزي

تضم بحيرة كيمزي في بافاريا 3 جزر، أكبرها ما تُعرف ب “جزيرة الرجال” وتحوي مقرّ “القصر الجديد” أحد أجمل القصور في ألمانيا، وأصغرها “جزيرة النساء”، وهي من الأماكن الخلابة التي تستقطب هواة التصوير.

4-غارميش بارتنكيرشن

هي منطقة جبلية بالقرب من الحدود النمساوية، وتضم أعلى جبل في ألمانيا، كما تتحول في فصل الشتاء إلى منتجع للتزلج، ويحيطها عشرات القرى الهادئة والساحرة والجبال والأنهار الأشبه بجنّة على الأرض، ويتوفر فيها شقق وبيوت للأجرة لإجازة في قلب الجبال.

5-الغابة السوداء

تقع الغابة السوداء في مقاطعة بادن فورتمبيرغ جنوب غرب ألمانيا، وسُميت سوداء بسبب كثافة أشجارها دائمة الخُضرة، وتضم هذه المنطقة عشرات المراكز والمنتجعات الصحية التي تقدم علاجات إستشفائية بالمياه المعدنية، بالإضافة إلى العديد من الشلالات والبحيرات والقرى الريفية في قلب الخُضرة والسكون.

6-مدينة فورتسبورغ

تمتاز مدينة فورتسبورغ شمال بافاريا بأبنيتها المميزة وعراقتها الضاربة في القدم، ويُعد قصر “إقامة فورتسبورغ” أهم معالمها السياحية، هذا القصر الذي تم بناؤه عام 1744 وأصبح لوحة فنية شهيرة في أوروبا، ويستقطب آلاف السياح الذين يُعبرون عن إنبهارهم بكل تفصيل من تفاصيل هذا المكان.

7-جزيرة روغن

تقع جزيرة روغن في بحر البلطيق شمال شرق ألمانيا، وتُعد منطقة سياحية شهيرة في أوروبا، حيث تكثر فيها الفنادق والمنتجعات الفخمة، وتمتد شواطئها الرملية الساحرة، كما تشتهر بالحديقة الوطنية “جاسموند” التي تضم منحدرات صخرية مذهلة وبحيرات صافية خرافية والعديد من الأرصفة الممتدة داخل البحر.

8-كوشيم

تُعد مدينة “كوشيم” غرب ألمانيا وجهة محببة وخاصة لرحلات شهر العسل، فهي تمتاز بمناظرها الخلابة الرومنسية، وتحيطها الجبال وكروم العنب، ويمرّ منها نهر “موسيل” الساحر، هنا تتحول الإجازة إلى حياة جديدة لا تُشبه شيئا مضى.

9-رامساو

توصف رامساو بأنها أجمل قرية في ألمانيا، وهي واحة للهدوء والسكينة والإبتعاد عن الحياة الحديثة المُتعبة، وتقع القرية بالقرب من الحدود النمساوية، وتشتهر بجبل “واتسمان” وبحيرة “هينترسي”، إنها حلم الكمال الذي يطمح كل رحّالة بتحقيقه.

10-مدينة نورنبيرغ

تفوح رائحة التاريخ والزمن الجميل من كل طريق وزقاق في مدينة نورنبيرغ جوهرة بافاريا، وتضم المدينة الكثير من القلاع والقصور والمباني والبيوت الأثرية، بالإضافة إلى الأسواق الشعبية الجميلة، ويروي نهر “بيغنيتز” حكاية الصمود الخيالي لهذه المدينة على مرّ السنين، إنها مثالية لمحبي الذكريات.

11-مدينة هايدلبيرغ

لقد تمّ إختيار هايدلبيرغ أكثر من مرة كأكثر مدينة رومنسية في العالم، وهي من أجمل مدن مقاطعة بادن فورتمبيرغ، وتطلّ على نهر “النيكر” الساحر، وتشتهر المدينة بجامعتها العريقة وقلعتها المهيبة التي يزورها ملايين السياح سنويا.

12-بحيرة كونستانس

تتألف بحيرة كونستانس أو بودنسي من 3 بحيرات متصلة، وهي صلة الوصل التي تربط بين ألمانيا وسويسرا والنمسا، وتنطلق رحلات بالعبّارات بين هذه الدول الثلاث المطلّة على البحيرة، وتنتشر على طول ساحل البحيرة عشرات القرى الساحرة والمدن وتُعد مدينة كونستانس أكبرها على الجانب الألماني.

13-بادن بادن

تُعد مدينة بادن بادن من أشهر المنتجعات ومراكز النقاهة في منطقة الغابة السوداء جنوب غرب ألمانيا، وتضم العديد من المراكز الصحية للعلاج بالمياه المعدنية، كما أنها مركز لممارسة رياضات الجولف والتنس والتسلّق.

14-قلعة هوهنتسولرن

تبعد قلعة هوهنتسولرن قرابة نصف ساعة عن مدينة شتوتغارت، وتقع على سفح جبل هوهنتسولرن على إرتفاع 855 مترا فوق سطح البحر، ويعود بناؤها إلى القرن الحادي عشر، وهي أشبه بقلعة خرافية هاربة من الزمن ويشعر الزائر هنا بأنه في إحدى حكايات السندباد وألف ليلة وليلة!

15-روتنبورغ أب دير تاوبر

تُعد بلدة روتنبورغ أب دير تاوبر إحدى المحطات فيما يُعرف ب “الطريق الرومنسي” الذي يربط مدينة فورتسبورغ بمدينة فوسن، ويضم هذا الطريق عشرات البلدات والقلاع والقصور الساحرة التي تختصر جمال وسحر ألمانيا، وتمتاز هذه البلدة في بافاريا بأبنيتها الساحرة الأثرية التي تعود إلى القرون الوسطى ولازالت محتفظة ببريقها حتى اليوم.

16-باساو

يُطلق على مدينة باساو لقب مدينة “الأنهار الثلاثة” وتقع على الحدود النمساوية، وتنطلق رحلات بالعبّارة من مدينة باساو على طول نهر الدانوب بإتجاه فيينا في النمسا، وهي مدينة طلابية وشبابية وتمتاز بأجوائها المرحة وطبيعتها الخلابة.

17-باد رايشينهال

تقع بلدة باد رايشينهال في مقاطعة بافاريا وبالقرب من النمسا، وهي من أجمل المناطق الساحرة في ألمانيا، ويقصدها السياح للتنعّم بالخّضرة والجبال التي تحيطها ولقضاء عطلة إستجمام بعيدا عن الصخب والإزدحام.

18-روهبولدنغ

استضافت منطقة روهبولدنغ في “براونشتاين” العديد من بطولات العالم في التزلج ورياضة “بياثلون” التي تجمع بين التزلج والرماية، وتتحول هذه المنطقة صيفا إلى مرتع لقضاء أجمل الأوقات في أحضان الطبيعة، وهي مثالية لمحبي رياضة التسلّق وركوب الدراجات الهوائية.

19-أوبرآميرجاو

تُعد بلدة أوبرآميرجاو من البلدات الساحرة الأخرى في مقاطعة بافاريا، وتشتهر بفنونها ومنحوتاتها الخشبية ومسرحياتها الدينية، ويمكن إستئجار شقة أو بيت في هذه البلدة والتمتع بعطلة هادئة في قلب الجبال والمناظر الخلابة.

20-أوبرستدورف

من أجمل الأماكن في منطقة “ألجوي” البافارية، وهي مركز للرياضات الشتوية، ومنتجع صيفي حالم، وتضم العديد من الأودية والبحيرات الصافية المدهشة، وتحيطها جبال الألب المذهلة وكأنها لوحة فنية أو حلم بعيد عن الواقع!

وفي النهاية ، رصدنا لكم ألمانيا وأجمل 20 صورة للسياحية فيها ، ونتمني أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقياتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

المصدر : www.batuta.com

 

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »