سياحة عربية

أهم مناطق الجذب السياحى في “عدن”

عدن تقع على فوهة بركان خامد من ملايين السنين على طرف شبه جزيرة ترتبط بباقي اليمن بلسان ضيق منخفض ، وعدن مدينة جميلة تتميز بموقع متميز ورائع ، حيث تتميز بشواطئها الهادئة الدافئة وكثرة منتجعاتها الرائعة ، وهي ميناء بحري طبيعي ذو تاريخ عريق للملاحة الدولية منذ القدم محمي بسلسلة من الجبال البركانية ، وإليك أهم مناطق الجذب السياحى في “عدن”.

أهم المناطق السياحية في عدن

صهاريج عدن

تعرف باسم صهاريج الطويلة هي عبارة عن منظومة مصارف مائية ، كما تحجز الأحجار والطمى المتساقط وتصريفها على طول القناة وصهاريجها للأستفادة من مياه الأمطار ، وهي قديمة ولا زالت تؤدى وظيفتها ، وذلك يعود ذلك إلى صلابة صخورها البركانية والتي أكسبتها من القوة والصلابة ما ساعدها على مقاومة عوامل التعرية الطبيعية .

معبد أوام

يعد أحد أهم المعابد في اليمن القديم ، ويتميز عن المعابد التي عرفت في الشرق الادنى والحضارة اليونانية بكثير من المميزات المعمارية والهندسية فضلا عن مكانته الدينية في تلك الحقبة ، مرشح كأعجوبة ثامنة أضافة لعجائب الدنيا السبع تاريخ المعبد يعود إلي 1300 سنة قبل الميلاد ، ومعظم النقوش المكتشفة نقوش نذرية .

الساحل الذهبى بعدن

هى مدينة عائمة بالبحر ذات طبيعة خلابة ، وهي مقصد كل السياح والقادمين إلى عدن ، حيث جمعت بين مياه البحر والشواطئ الرملية الذهبية وتضاريس الجبال الممتدة .

محمية البجع

تقع محمية بحيرات عدن المعروفه بإسم “بحيرات البجع ” ، على بيئة الأراضي الرطبة التي تشتهر بها مدينة عدن ، هو منتزه قومى بعدن ، وتعتبر موئلا منتظما لأخر ثلاث أنواع من الطيور المهددة بالأنقراض عالميا “كالنورس أبيض العين ، و العقاب الأمبراطوري ، و النسرا لاسعف الكبير” .

كنيس عدن الكبير

كنيس عدن الكبير تعرف أيضا بإسم درع ابراهام وأفتتح عام 1858 ، كما تتسع لألفين شخص الأرضية بالكنيسة مبنية بالرخام ومنقوشة بالأبيض والأسود مثل (لوحة الشطرنج ، والمنبر من الرخام الابيض النقى المصقول مع سبع درجات رخامية مؤدية إليه) .

قصر غمدان

بني في مدينة صنعاء في اليمن لإقامة الملك به وتسيير أمور الدولة فيه ، حيث تميّز قصر عمدان بالزخرفة والهندسة المعمارية المذهلة فزخرف بالجرانيت والمرمر ، ممّا جعله محط أنظار الكثير من الملوك فسكنه عدد كبير منهم ، كما كان قصر غمدان يتكون من عشرين طابقاً بين كلّ طابق وآخر مسافة تُقدّر بعشرة أذرع ، ولكن القصر تمّ تدميره تماماً وبني على آثاره الجامع الكبير بصنعاء ، كما تم هدمه على ثلاثة مراحل ، يعتبر من عجائب الهندسة المعمارية .

قلعة صيرة

قلعة صيرة هى جزيرة بركانية تقع بالقرب من ميناء عدن والقلعة مفتوحة 24 ساعة يومياً ، وهى موقع عسكرى فى مدينة عدن ، حيث يستخدمه الجيش اليمنى الأن ، كما بنيت فى القرن الحادى عشر الميلادى .

سد مأرب العظيم

هو سد مائى قامت الحكومة اليمنية وبدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة بإعادة بناء السد ، وذلك على الطريقة الحديثة ، حيث تم أفتتاحه وتدشينه يوم الأحد (21 ديسمبر:كانون الثاني 1986) ، وهو سد قديم يعود بنيانه إلى الألفية الأولى قبل الميلاد ، وهو معحزة هندسية بكل المقاييس ويعتبر سد مأرب القديم أية الحضارة السبئية ، كما يقع في منطقة وادي دنا السد تعرض لأربع انهيارات على الأقل و في القرن العشرين .

وفي النهاية ، رصدنا لكم  أهم مناطق الجذب السياحى في “عدن” ، ونتمني أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقياتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

الوسوم
اظهر المزيد

منى ماهر

محررة صحفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock