حول العالم

جولة سياحية في أجمل مدن بلجيكا

بلجيكا تعد من أهم الوجهات السياحية في أوروبا ، وبلجيكا واحدة من أهم عواصم الأزياء في العالم ، فضلاً عن ما تشهر به من مناظر طبيعية خلابة وشواطئ ساحرة تنتشر في العديد من أجمل مدن بلجيكا ، ولعل أكثر المدن شعبية في بلجيكا هي بروكسل وأنتويرب وغنت وبروج ، بما في ذلك (التاريخ ، والعمارة ، والثقافة ، والطبيعية ، والأنشطة الرياضية) ، أيضاً الطعام الجيد ، وبفضل مساحة بلجيكا الصغيرة نسبياً ، ونقدم لكم جولة سياحية في أجمل مدن بلجيكا .

أجمل مدن بلجيكا

بروكسل “عاصمة أوروبا”

بروكسل مدينة عالمية مكلفة للغاية يختلط فيها الماضي مع الحاضر ، وهي أكبر مدينة في بلجيكا فضلاً عن أهميتها كونها المركز الإداري للأتحاد الأوروبي ولذلك تسمى (عاصمة أوروبا) ، كما تعتبر من أجمل 10 مدن أوروبية للأستمتاع بعطلة عائلية ، وبروكسل تقع قلعة ريماننتس الأثرية وسط المباني التجارية الشاهقة ، حيث تقدم أفضل البطاطس المقلية والفطائر في العالم .

بروج “فينيسيا الشمال”

يطلق عليها (فينيسيا الشمال ) ، لأنها تضم عدداً من القنوات المائية الخلابة والجسور الحجرية مما يجعلها مدينة رومانسية ، وهي من أجمل مدن بلجيكا فضلاً عن كونها واحدة من أجمل عشر مدن في أوروبا ، ومدينة صغيرة يسهل التنقل ، وتتميز بالهندسة المعمارية الجميلة في بروج تجلب إليها سنوياً أكثر من مليوني سائح ، وهي في منطقة وسط المدينة تم إدراجها كموقع للتراث العالمي .

دينانت “وأجمل الكهوف في أوروبا”

دينانت تبدو وكأنها جزء من قصة خيالية ، حيث تقع على هضبة صخرية فوق نهر ميزو ، وهي واحدة من أجمل مدن بلجيكا ، كما تقدم صورة طبيعية خلابة تعود إلى العصور الوسطى ، وهي تمتلك مجموعة من أكبر وأجمل الكهوف في أوروبا ، بعضها موطن لعدد من الحيوانات والطيور النادرة مما يجعلها تبدو كمحمية طبيعية .

أنتويرب “عاصمة الألماس”

تشتهر أنتويرب بإستضافة عروض الأزياء العالمية وفي الوقت ذاته يبقى سحر وجاذبية العالم القديم متجلياً في الكنائس التي يعود تاريخها إلى عصر النهضة ، وهي مدينة عصرية جداً تعرف بـ (عاصمة الألماس ) ، وذلك نظراً لكونها المركز العالمي لصناعة الألماس حيث أربع من كل خمس ماسات خام تمر عبرها ، فضلاً عن محلات الألماس تمتلئ المدينة بمحلات الأزياء .

 

غنت “ومهرجاناتها الكبرى”

غنت تشتهر بمهرجاناتها الكبرى التي تجذب الملايين من الزوار كل عام ، كما تقع عند التقاء نهري شيلدت واليس ، وذلك خلال العصور الوسطى كانت المدينة من أغنى وأكبر مدن أوروبا ، حيث تزخر بالكثير من العمارة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى وتم الحفاظ عليها بشكل جيد ، وأيضاً عدد من المتاحف .

وفي النهاية ، رصدنا لكم جولة سياحية في أجمل مدن بلجيكا ، ونتمني أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقياتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

الوسوم
اظهر المزيد

منى ماهر

محررة صحفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock