سياحة عربية

متحف بيروت الوطني في لبنان وشهرته العالمية

متحف بيروت الوطني هو موقع أساسي في المدينة لرؤية التاريخ العريق الذي يحتفظ به المتحف ، وهو يقع في شارع دمشق العريق وخط التماس سابقاً أيام الحرب الأهلية في العاصمة اللبنانية بيروت ،ونقدم لكم متحف بيروت الوطني في لبنان وشهرته العالمية .

داخل أروقة المتحف يوجد عشرات القطع والنفائس الأثرية التي تحكي تاريخ لبنان والمنطقة والحضارات التي توالت عليها ، وذلك من أهم تلك التحف التمثال الفينيقي المذهب الذي وجد قرب معبد بيبلوس .

كما يملك شهرة عالمية وكذلك التماثيل الفينيقية المصنوعة من الرخام ، وهي تجسد مجموعة من الأطفال ويعود تاريخها إلى ستة قرون قبل الميلاد .

يقدم المتحف فلماً وثائقياً مدته 12 دقيقة يتحدث عن جهود القائمين على المتحف لحمايته في فترة الحرب الأهلية وإعادته لنشاطه ومجده .

وعند دخول المتحف يترك السائح جواز سفره ويحمل أحد أجهزة الآيباد المجانية التي تساعده على الحصول على شرح مفصل لبعض القطع في المتحف .

تحوي الغرف يسار البوابة نفائس مصرية قديمة وفينيقية وأكثرها جذباً للأهتمام هو تابوت الملك أحيريم ملك جبيل الذي كان يحكمها قبل الميلاد بعشرة قرون ، حيث حفرت على التابوت أحرف من الأبجدية الفينيقية الأولى .

كما يوجد في قاعة المعرض سيجد الزائر رسماً بيزنطياً من الموزاييك يحوي ملحمة شعرية قديمة وتابوتين مزخرفين وجداً في مدينة صور ويعود تاريخهما إلى القرن الثاني الميلادي .

مواعيد المتحف
المتحف يفتح أبوابه للزوار طوال الأسبوع عدا “يوم الاثنين” من الساعة التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساءً .

تكلفة تذاكر الدخول
خمسة آلاف ليرة لبنانية أي ما يعادل (ثلاثة دولارات) ، كما يقدم حسماً للطلاب تحت 18 عاماً مقابل 1 دولار .

وفي النهاية ، رصدنا لكم متحف بيروت الوطني في لبنان وشهرته العالمية ، ونتمني أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقياتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

الوسوم
اظهر المزيد

منى ماهر

محررة صحفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock