...
حول العالم

الجزر الشتوية وطبيعتها المتنوعة في ألمانيا

تمتلك ألمانيا عددًا كبيرًا من الجزر الخلابة التي تنتشر بين بحر البلطيق وبحر الشمال ، تتميز جميعها بمناخها الرائع وطبيعتنها المتنوعة ، والتي تزداد جمالاً بعد أن تكسوها الثلوج البيضاء النقية مما يجعلها وجهة شعبية للكثيرين خلال فصل الشتاء ، وتشتهر كل واحدة منها بأنشطة ممتعة ومغامرات مثيرة ، وإليك الجزر الشتوية وطبيعتها المتنوعة في ألمانيا .

جزيرة روغن

تقع أكبر الجزر الألمانية قبالة ساحل بوميرانيان في بحر البلطيق ، وتتميز بجوها الهادئ وخلجانها الخلابة ذات السواحل الرملية الذهبية ، إلى جانب البحيرات الجميلة التي تتجمد خلال فصل الشتاء لتكون حلبات تزلج طبيعية ، في حين ينطلق محبي المشي لمسافات طويلة في المسارات الطبيعية التي تدور حول الجزيرة لاكتشاف طبيعتها المذهلة .

جزيرة مايناو

بعيداً عن بحر الشمال والبلطيق ، تقع جزيرة مايناو في واحدة من أجمل البحيرات الألمانية حيث يتدفق آلاف السياح إلى الجزيرة التي تسمى زهرة بحيرة كونستانس ، تتحول خلال فصل الشتاء إلى حديقة طبيعية ساحرة تحيط بها المياه المتلألئة المتجمدة ، وتستيقظ فيها الأزهار في وقت مبكر من فصل الشتاء .

جزيرة يوزدوم

يتوجه السياح إلى شواطئ هذه الجزيرة الجميلة مصطحبين معهم المعاطف السميكة والزلاجات حيث يتحول الشاطئ إلى أشهر مسارات التزلج في ألمانيا خلال فصل الشتاء ، وهي إحدى الجزر الألمانية البولندية على بحر البلطيق ، ويمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة النوارس وهي تجلس على رقاق الثلج تحت الجسور .

جزيرة هيلغولاند

تقع هذه الجزيرة الخلابة في بحر الشمال على بعد 60 كيلومتراً من الساحل الألماني ، وتبدو كقلعة شامخة في وسط المحيط وتنقسم إلى قسمين ، وتستقبل جزيرة هيلغولاند آلاف العائلات خلال فصل الشتاء الذين يأتون مع أطفالهم لمشاهدة حيوان الفقمة اللطيف وهو يضع أطفاله على شواطئ جزيرة ديون الصغيرة .

وفي النهاية ، رصدنا لكم الجزر الشتوية وطبيعتها المتنوعة في ألمانيا ، ونتمني أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقياتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

المصدر : www.arrajol.com

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »