...
حول العالم

جولة في فنزويلا وأهم الأماكن السياحية فيها

فنزويلا هي البلد التي تجذب عدد كبير من السياح بما لديها من الشواطئ الساحلية في منطقة البحر الكاريبي ، وقمم الأنديز ، والأراضي الرطبة التي تعج بأسماك الضاري المفترسة والأناكوندا والكثبان الرملية الداخلية ، إنها البلد الاستوائية التي تتمتع بالتنوع البيولوجي الكبير ، وإليك جولة في فنزويلا وأهم الأماكن السياحية فيها .

و هي أيضا بلد صادرات النفط ، والبلد المميزة بعدد الفائزين بمسابقة ملكة الجمال ، وموطن سيمون بوليفار ، الذين حرروا العديد من دول أمريكا الجنوبية من الحكم الإسباني ، ومعظم المدن في فنزويلا لديها معالم جذابة للسياحة بغض النظر عن حجمها .

مناطق الجذب السياحية في فنزويلا

Choroni

تحتوي Choroni على أول حديقة وطنية في فنزويلا التي تعرف بإسم “رانشو غراندي” ، وتشتهر Choroni بكونها واحدة من أفضل شواطئ فنزويلا في البحر الكاريبي ، وذلك على الرغم من أن المدينة نفسها تضم بعض المنازل الأستعمارية الدقيقة حول الساحة المركزية الهادئة ، و Choroni هي أيضا قاعدة جيدة للطيور ، والنباتات والحياة البرية التي تضم (القرود والثعابين والغزلان) ، والحديقة التي تجذب 500 نوعا من الطيور و 200 نوعا من الفراشات .

لوس روكه Los Roques

تم إنشاء أرخبيل الحديقة الوطنية لوس روكه في عام 1972 ، من قبل الحكومة الفنزويلية لحماية النظام البيئي البحري ، وهي أكبر حديقة بحرية في البحر الكاريبي ، تتميز بالشعاب المرجانية والتي تستضيف بعض الحيوانات والنباتات في منطقة البحر الكاريبي تحت الماء ، تتمتع لوس روكة (حديقة الشواطئ الجميلة) مع الرمال البيضاء والمتعددة الألوان ، والمياه الدافئة البلورية التي تجذب السياح للإستمتاع بالغطس والإبحار ، الجزيرة الرئيسية هي غران روكي ، والتي لديها عدد قليل من الفنادق الصغيرة والمريحة .

لوس يانوس Los Llanos

لوس يانوس هي سهول المراعي الشاسعة التي تمتد بين فنزويلا وكولومبيا ، حيث تشتد فيضانات لوس يانوس خلال موسم الأمطار في “مايو \ أكتوبر” ، كما انها مكان لرؤية الحياة البرية في موسم الجفاف ، وذلك خاصة عندما يتدفق الحيوانات إلى هذه المناطق الجافة ، وبالإضافة إلى كونها آخر معقل لتمساح أورينوكو ، لوس يانوس هي موطن (للأناكوندا ، وخنازير الماء ، والنمور والتماسيح) .

الحديقة الوطنية Morrocoy

الحديقة الوطنية تحتوي على مساحة كبيرة من أشجار المانغروف والعديد من الجزر والجزر الصغيرة المنخفضة مع الشواطئ الرملية الجميلة ، حيث تتمتع بالشعاب المرجانية والأسماك الأستوائية الوفيرة في المياه المحيطة ، “لوجود الدلافين ، والسلاحف البحرية” ، وذلك حتى بعض الكيمن الساحلية التي تعيش في غابات المانغروف النائية ، وتشمل الطيور من (البجع ، وطيور النحام ، والبلشون وأبو منجل القرمزي الملونة) ، وعلى الجزر ، الغطاء النباتي المتناثر والذي يتكييف بشكل عام إلى البيئة المالحة الجافة ، والحديقة الوطنية Morrocoy تقع في الجزء الشمالي الشرقي من فنزويلا .

جبل رورايما

جبل رورايما هو جبل الطاولة ويبلغ ارتفاع 2،810 متر “9220 قدم” ، ومعظم جبل رورايما يقع في فنزويلا ، كما أنه يمثل نقطة انضمام البرازيل وغيانا إلى ذلك البلد ، الطريقة الوحيدة لصعود جبل رورايما من الجانب الفنزويلي ، وهو محور الحديقة الوطنية كانيما ، وتعود للتكوينات الجيولوجية .

تلفريك ميريدا

تلفريك ميريدا هو أطول وأعلى تلفريك في العالم ، كما يبلغ طريق التلفريك تقريبا 12 كم ، ويرتفع لأكثر من 4،700 متر في الهواء ، حيث يستمتع السياح بركوب تلفريك ميريدا ويسمى بالـ تيليفيريكو .

شلالات أنجيل

شلالات أنجيل هي واحدة من مناطق الجذب السياحية الأكثر شهرة في فنزويلا ، كما أنها أعلى شلالات في العالم بطول 978 متر ، والشلالات تقع على نهر Gauja ، والذي يسمى أيضا بإسم (Kerepakupai) ، وقد تم تغيير اسمه لاحقا إلى شلالات أنجيل لتكريم جيمي أنجل ، وهو الطيار الأمريكي الذي كان أول من حلق في هذه المنطقة ، كما يبلغ أعلى ذروة لمستوى الشلال في “يونيو \ ديسمبر” .

وفي النهاية ، رصدنا لكم جولة في فنزويلا وأهم الأماكن السياحية فيها ، ونتمني أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقياتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »