...
حول العالم

معالم الجذب السياحي في كوبلنز في ألمانيا

مدينة كوبلنز تقع عند تقاطع نهري موسيل والراين في وادي الراين الأوسط المدرج على قائمة اليونسكو ، وكوبلنز تحتضن العديد من المعالم التاريخية الأخرى المحفوظة مثل (القصور القديمة الفخمة وبعض من أقدم الكنائس في ألمانيا) ، وإليك معالم الجذب السياحي في كوبلنز في ألمانيا .

أفضل المعالم السياحية في كوبلنز

قلعة إهرينبريتشتاين

حصن إهرينبريتشتاين تم بناءه بين عامي 1817 و1828على أنقاض قلعة قديمة دمرها الفرنسيون ، وهي ثاني أكبر قلعة في أوروبا ، وتشمل أبرز معالم الجذب في القلعة الساحات القديمة والمعارض والمتاحف ، بما في ذلك (متحف كوبلنز الحكومي )مع مجموعاته الأثرية والتاريخية الغنية ، وأيضاً نصب تذكاري مخصص للجنود الذين سقطوا في الحرب العالمية الأولى .

منتدى الملتقى

منتدى الملتقى بني في قلب الساحة المركزية بالمدينة ، وتم تصميمه بشكل مذهل مستوحى من منطقة الركن الألماني الشهيرة في إشارة إلى موقع المدينة على نهري الراين وموسيل ، ومنتدى الملتقى وهو مركز جديد للفنون والثقافة ، كما يحتضن المبنى الفردي (متحف الراين الأوسط )الذي يسلط الضوء على تاريخ المدينة مع عرض مجموعات من منحوتات منطقة الراين الوسطى ، ولوحات من العصور الباروكية والرومانسية .

الركن الألماني

الركن الألماني هو أنزلاق الطويل للأرض بين نهري الراين وموسيل تملئه المياه السريعة المتدفقة مع منصة رائعة تشبه قوس السفينة ، والركن الألماني يحتوي على نصب تذكاري للإمبراطور فيلهيلم الأول مثير للأعجاب ، وكما هو تمثال رائع للفروسية بني لأول مرة عام 1897 ثم تدمر جراء القصف في الحرب العالمية الثانية ، وأعيد بنائه عام 1993 ويبلغ طوله 37 متراً .

كنيسة سانت كاستور

هي أقدم كنيسة في كوبلنز ، وقد شهدت توقيع معاهدة فيردان التاريخية في 843 لتقسيم الإمبراطورية الفرنجية ، حيث تحتوي الكنيسة على اثنين من الأبراج الرومانيسك المدببة ومقابر قديمة ونصب تذكاري للحرب من القرن الـ20 ، كما تشير الحفريات الأخيرة إلى أن الموقع يستخدم للأغراض الدينية منذ القرن الأول الميلادي ، وأيضاً تحتوي الساحة أمام الكنيسة على نفورة كاستور التي بنيت في عام 1812 لإحياء ذكرى الحروب النابليونية .

حدائق الراين

تمتد حدائق الراين الجميلة على مسافة ثلاثة كيلومترات ونصف على الضفة الشرقية لنهر الراين ، كما تشمل الكورنيش والممرات التي تربط المساحات الخضراء بالإضافة إلى بعض المعالم المعمارية مثل (القصر الانتخابي ، وقاعة راين موسيل للمؤتمرات) ، وتصب تذكاري من القرن الـ19 يحتفل بكوبلنز بإعتبارها موطن لاثنين من أهم أنهار المنطقة الراين وموسيل .

القلعة القديمة

القلعة القديمة خندق واسع يغذيه النهر ، حيث تحتوي القلعة على مكتبة البلدية ، كما بنيت في القرن الـ12 على ضفاف نهر موسيل ، كما يحيط بها جدار طويل يعود تاريخه إلى العصر الروماني ، ومن الأماكن القريبة التي تستحق الزيارة جسر بالدوين وهو جسر قديم بني بين عامي بين 1343 و 1420 ، وجسر موسيل الجديد بالقرب من المنبع .

قلعة ستولزينفيلز

قلعة ستولزينفيلز تم بناءها على مشارف مدينة كوبلنز عام 1259 لجمع الرسوم النهرية ، وهي واحدة من أكثر مناطق الجذب رومانسية في المنطقة ، وأيضاً تم توسيعها في القرن الـ15 ثم في القرن الـ19 وأصبحت المقر الصيفي لملك بروسيا ، كما يمكنهم أستكشاف المناطق الداخلية مثل (قاعة الملك العظيم ، وقاعة المعيشة الملكية) .

وفي النهاية ، رصدنا لكم معالم الجذب السياحي في كوبلنز في ألمانيا ، ونتمني أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقياتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »