ابرز الموادحول العالم

أكبر وأهم مجمعات الأديرة “ميتيورا” في اليونان

ميتيورا تقع على سهل تساليا في اليونان ، وهي واحدة من أجمل المدن اليونانية ، كما تم وضعها في قائمة التراث العالمي لليونسكو بسبب تاريخها الأثري والديني العريق ، وميتيورا تضم أكبر وأهم مجمعات الأديرة الشرقية الأرثوذكسية في اليونان وتأتي في المرتبة الثانية بعد جبل آثوس ، وإليك أكبر وأهم مجمعات الأديرة “ميتيورا” في اليونان .

ويمكنك قراءة المزيد : السياحية في اليونان متعة من الراحة والجمال

أشهر المزارات السياحية في ميتيورا

دير ميتيورن العظيم

دير ميتيورن العظيم تأسس عام 1356 وتم توسعته في القرن الـ14 ، هو أكبر الاديرة اليونانية وأكثرها زيارة ، ويضم كنيسة لوسباف وهي كنيسة جدارية يتم الوصول لها بالكثير من السلالم ، حيث تضم متحف يعرض الكثير من الرموز والكتب الدينية ، وأيضاً لإلقاء النور على دور الدير في النضال اليوناني ضد الأتراك .

دير فارلاام

دير فارلاام هو ثاني أكبر دير بعد ميتيورون العظيم ، كما يطفو على قمة جرف يصل إرتفاعه إلى 373 متر ويتم الوصول إليه بتسلق 195 سلمة ، وتأسس عام 1517 ، حيث يمتلك كنيسة بنيت في القرن الـ16 ، وهي كنيسة هادئة تضم الكثير من اللوحات الجدارية وغرفة طعام قديمة ومتحف صغير .

دير أيوس ستيفانوس

دير أيوس ستيفانوس يتميز بجوه الرائع والمناظر الخلابة حوله ويقع بالقرب من دير الثالوث المقدس ،كما يضم كنيسة رائعة مدينة بجداريات ذهبية مزخرفة ،يمكن الوصول إليه عبر جسر مشاه وليس عن طريق سلالم مثل معظم الأديرة الأخرى .

منتجع كالامباكا

منتجع كالامباكا يضم الكثير من الفنادق والمطاعم ومحلات التذكارات والهدايا ويقع على بعد 357 كم من اثينا، وهو المكان الأكثر ملائمة للإقامة عند زيارة أديرة ميتيورا .

كستراكي

كستراكي عامل جذب سياحي في حد ذاته ، وبه بيوت ضيافة يمتد عمرها للقرن الـ19 ، ومنه يوجد ممشى يوصل للأديرة ، وهو مكان إقامة أيضا أكثر أصالة من كالامباكا ومبني داخل الجبال وسط النتوءات الصخرية الضمة .

دير الثالوث المقدس

دير الثالوث المقدس تاسس الدير عام 1438 ، والكنيسة الرئيسية به بنيت عام 1798 ، حيث تتمتع بمناظر طبيعية رائعة على سهل تساليا ، ويتم الوصول لدير الثالوث المقدس عن طريق تسلق 140 سلمة ، وهو الدير الذي ظهر في فيلم جيمس بوند For Your Eyes انتاج عام 1981 .

دير سانت نيكولاس

دير سانت نيكولاس تأسس عام 1368 ، كما يقع على منحدر تل ، وذلك بداخله كنيسة صغيرة مزينة بلوحات جدارية رائعة بشكل لا يصدق رسمها الفنان كريتي عام 1527 وصورته الأكثر تميزا اللوحة المعروفة باسم آدم والحيوانات.

دير القديسة بربارة

دير القديسة بربارة بني عام 1288 ، وتم تجديده كدير عام 1545 ويسكنه راهبات يقمن برعاية الدير والحديقة حوله ، كما يطفو بجرأة على قمة رفيعة من الصخور ، وتروي الحكايات أنه كان مكان التجلي والألهام للقديسة بربارة .

وفي النهاية ، رصدنا لكم أكبر وأهم مجمعات الأديرة “ميتيورا” في اليونان ، ونتمني أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقياتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

الوسوم
اظهر المزيد

منى ماهر

محررة صحفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock