سياحة المملكة

ساحة الديرة مكان القصاص بالرياض “ساحة الصفاة”

ساحة الصفاة والتي تعرف أيضا بإسم ساحة الديرا ، وهي الساحة الواسعة في الرياض ، المملكة العربية السعودية ، التي تقع في مقابل جامع الامام تركي بن عبدالله وهو المسجد المشهور بالجامع الكبير . تعتبر ساحة الصفاة هي ساحة تنفيذ احكام القصاص العلنية (بقطع الرأس) بعد صلاة الجمعة ، تتجمع الشرطة وغيرهم من المسؤولين في تنظيم الساحة لافساح الطريق لتنفيذ الأحكام في العاصمة “مدينة الرياض” . في السنوات الأخيرة ، تم السماح لكل من الرجال والنساء ليشاهدوا تنفيذ حكم الاعدام ، وإليك ساحة الديرة مكان القصاص بالرياض “ساحة الصفاة” .

وفقا لهيومن رايتس ، من يناير إلى سبتمبر 2012 ، تم إعدام 69 شخصا على الاقل في المملكة العربية السعودية . بالإضافة إلى الإبلاغ عن 10 حالات أخرى في الأسابيع الستة الأولى من عام 2013 . يتم تنفيذ الأحكام على كل مذنب سواء بتهمة القتل أو الاتجار في المخدرات وغيرها من الجرائم . في عام 2011 حكم على فتاة في المدرسة البالغة من العمر 13 عاما ، والتي أدينت بالاعتداء على المعلمين وتم تنفيذ الحكم عليها بـ 90 جلدة ، نفذت أمام زميلاتها ، لذا ساحة الديرة مكان القصاص بالرياض “ساحة الصفاة” .

يستند تنفيذ الأحكام والتي تصل إلى عقوبة الإعدام في المملكة العربية السعودية على الشريعة الإسلامية . في عام 2011 ، أعلنت الحكومة السعودية عن إعدام 26 شخص في البلاد . يتم تنفيذ الحكم على كل مذنب ، فالأجانب ليسو مستثناة من هذه الأحكام .

وفي النهاية ، رصدنا لكم ساحة الديرة مكان القصاص بالرياض “ساحة الصفاة”، ونتمني أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقياتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

المصدر : www.almrsal.com

الوسوم
اظهر المزيد

منى ماهر

محررة صحفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock