...
حول العالم

أشهر المعالم السياحية في تورنتو في كندا

تورنتو تعد أكبر مدن كندا و عاصمة مقاطعة أونتاريو ، وهي تتميز بالمتاحف الرائعة و أماكن للتسوق و العديد من الخيارات لأماكن تناول الطعام ، و هي مدينة حيوية تضم العديد من الأحياء الصينية الضخمة و المباني الفكتورية و ناطحات السحاب الشاهقة ، وإليك أشهر المعالم السياحية في تورنتو في كندا .

أهم هذه المعالم السياحية في تورنتو

برج سي إن

برج سي إن يقع في قلب مدينة تورنتو ، و هو رمز كندا الذي يميزها ، كما بدأت شركة (الوطنية الكندية) بناء البرج من عام 1973م حتى عام 1976م و يبلغ طوله 553.33 متر ، كان البرج أطول بناء في العالم لمدة 30 عاما حتى بناء برج دبي ، حيث يمتلك مصعد زجاجي يأخذ الزوار لأعلى البرج حيث يمكنهم التمتع بالمناظر الخلابة من وراء النوافذ الزجاجية أو منصة المراقبة .

متحف أونتاريو الملكي

 متحف أونتاريو الملكي يعد المتحف المفضل للعديد من قاطني تورنتو لمختلف المعارض التي يضمها ، كما يدمج المتحف بين التاريخ و ثقافات العالم ، حيث يمتلك معارض تتراوح بين الديناصورات و أشخاص من ما قبل التاريخ إلى المنسوجات و التنوع البيولوجي ، يوجد العديد من المعارض التفاعلية التي تزيد من معرفة الزائر بالماضي و الحاضر ، ويضم المتحف أكبر مجموعة من معارض الهندسة الصينية خارج الصين ، بالإضافة إلى مجموعات شاملة من آثار ثقافات أخرى مثل أفريقيا و الشرق الأوسط .

هاي بارك

هاي بارك أكبر حديقة في تورنتو و تحتوي على طرق للمشي و ملعب للأطفال و حديقة حيوان ، كما تطل الحديقة على واجهة مائية ، حيث يمكنك أن ترى البط و تطعمه أما الزوار الذين يفضلون نشاط أكثر من مجرد المشي في الطبيعة فتوفر الحديقة ، أيضا حوض سباحة خارجي و ملعب بيسبول و تنس .

مركز تورنتو إيتون التجاري

مركز ايتون التجاري يمتلك الكثير من المطاعم ليلتقط المتسوقون الجائعون أنفاسهم ، و حيث يحتوي على أكثر من 235 محل و مطعم ، كما يزوره حوالي مليون زائر في الأسبوع مما يجعله أكثر المعالم شهرة في تورنتو .

سوق سانت لورانس

سوق سانت لورانس يأخذ ثلاثة مباني إحداها مخصص للطعام و آخر لسوق المزارعين و الأخير ، يحتوي على أسواق التجزئة ، و في الطابق الثاني للسوق الجنوبي ، سوق سانت لورانس سيجعلك تشعر أنك تمشي عبر التاريخ .

مقاطعة دستليري

مقاطعة ديستليري تعد المنطقة من أكثر المعالم المشهورة في كندا ، و تقع المقاطعة على بعد مسافة صغيرة من وسط المدينة ، و هي عبارة عن منطقة تسوق حول العديد من المباني التاريخية الرائعة ، حيث يجد الزوار فيها أكثر من ( 80 محل تجزئة و بوتيكات و مطاعم ، صالات العرض الفنية و الأماكن الترفيهية )، و تستضيف المقاطعة العديد من المناسبات طوال العام مثل (العروض الفنية ، والمهرجانات الموسيقية) .

جزر تورنتو

تعد جزر تورنتو وجهة مشهورة أخرى ، و تقع مباشرة على الساحل حيث يمكن الوصول إليها عبر رحلة قصيرة بالعبارة ، القليل من السيارات مسموح بها على الجزر مما يجعلها أكبر منطقة حضرية خالية من السيارات في أمريكا الشمالية ، حيث يوجد الكثير من الأنشطة على الجزيرة مثل (السباحة ، و ركوب القوارب ، و الدراجات ، و رياضة الجولف) ، بالإضافة إلى ذلك سينترفيل تقع في أكبر جزيرة و هي حديقة ترفيهية للأطفال ، و تضم سكة قطار مصغرة ، تستضيف الجزر أيضا العديد من عروض الفن و الموسيقى .

ريبلي أكواريوم

ريبلي أكواريوم أكبر أفق في أمريكا الشمالية ، لا شيء يستطيع وصف روعة ريبلي أكواريوم و الذي يحتوي على 16000 من الحيوانات البحرية التي تسبح في حوض واحد أما الحوض فليس تقليديا ، حيث يحتوي على أكثر من 5.7 مليون لتر من الماء ، ويتميز بالحيوانات الرائعة مثل أسماك القرش عن طريق المشي عبر نفق تحت الماء ، كما يحتوي الاكواريوم على أكثر من 100 معرض يعمل على تثقيف الزوار أكثر عن الحياة البحرية .

كازا لوما

كازا لوما تحتوي على 98 غرفة و كانت أكبر منزل في تورنتو عند بنائها ، و هي قلعة ضخمة صمدت منذ تشييدها فوق تلة في أوائل القرن العشرين ، كانت كازا لوما حلم رجل غني لطالما أراد الإقامة في قصر فبنى لنفسه واحدا ، و تضم أيضا ننرات سرية و حدائق جميلة و مكتبة و مصعد و عمل 300 شخص على إنشاء هذا المجمع الرائع .

قاعة مشاهير لاعبي الهوكي

تورنتو تعتبر بكونها مدينة رياضة الهوكي منذ عام 1917م ، و تعد قاعة مشاهير لاعبين الهوكي مكانا رائعا لمحبي هذه الرياضة المشوقة ، فهي تحتوي على كأس ستانلي ، و تضم أفضل اللاعبين و تشرح تاريخ الرياضة عبر الآثار و الأفلام ، تحتوي القاعة على معرض وسائط متعددة يسمح للزوار اللعب ضد اللاعبين المحترفين .

وفي النهاية ، رصدنا لكم أشهر المعالم السياحية في تورنتو في كندا ، ونتمني أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقاتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »