ابرز الموادسياحة عربية

قايمة أشهر الأماكن السياحية في كازابلانكا

السياحة في الدار البيضاء هي أجمل مدن السياحة في المغرب المطلة على محيط الساحل المغربي ، كما أنها العاصمة الأقتصادية للبلاد ، ومدينة كازابلانكا غنية بالأماكن السياحية المتنوعة ، حيث يتركز المركز التاريخي للمدينة في المدينة القديمة التي يحيط بها سور وعدة أبواب أهمها باب مراكش ، وإليك قايمة أشهر الأماكن السياحية في كازابلانكا .

وكازابلانكا تمتلك الكثير من المنتزهات والحدائق مثل (حديقة الجامعة العربية) ، كما تحتضن العديد من المهرجانات السنوية أشهرها (مهرجان الدار البيضاء) .

أفضل الأماكن السياحة في كازابلانكا

حديقة الجامعة العربية

حديقة الجامعة العربية parc murdoch casablanca تعد من أشهر الأماكن السياحة في كازابلانكا ، و حديقة الجامعة مصممة على طراز الحدائق الفرنسية ، كما تبلغ مساحتها بما يزيد عن 30 هكتار ، حيث تضم الحديقة أنواع عديدة من النباتات كأشجار النخيل الشامخة التي تحيط بمساحات خضراء واسعة ، و تتواجد عدة أماكن ترفيهية للأطفال ومقاهي .

كورنيش عين الدياب

يعتبر كورنيش عين الدياب plage ain diab من أشهر الأماكن السياحية في الدار البيضاء ، كما يعد من الاماكن التي تعج بصخب الحياة ليلاً نهاراً ، ويكتظ الكورنيش في الليل والنهار بالزوار حيث يضم العديد من المطاعم والمقاهي الراقية والفنادق الفاخرة التي تمتد على طول الكورنيش من مسجد الحسن الثاني حتى منارة العنق .

ميدان محمد الخامس

ميدان محمد الخامس يقع في قلب مدينة كازابلانكا الدار البيضاء ، كما يعتبر القلب النابض للمدينة يتميز بوجود الكثير من الحمام في كل جنباته ، غالباً ماترى ساحة محمد الخامس مكتظة بالناس فهي تعتبر المتنفس الرئيسي للسكان والسياح في مدينة الدار البيضاء .

شارع محمد الخامس

شارع محمد الخامس من أهم مناطق السياحة في كازابلانكا المغرب ، وذلك لما يحتويه من مباني مصممة على الطراز المعماري الفرنسي إلى جانب المحلات التجارية الراقية ، حيث يرجع تاريخ هذا الشارع الى عام 1930 ويمر فيه خط ترام الدار البيضاء الذي يربط الشارع بأحياء عديدة في المدينة ، ويضم الشارع السوق المركزي والعديد من المقاهي والفنادق العريقة ، ويعتبر شارع محمد الخامس boulevard mohammed 5 من الشوارع الرئيسية الهامة .

مسجد الحسن الثاني

مسجد الحسن الثاني أكبر معلم ديني في المغرب والسابع على مستوى العالم ، كما يجسد يناء المسجد ابداع فن العمارة المغربي ، ومسجد الحسن الثاني يقع بالقرب من المدينة القديمة على ساحل المحيط الاطلسي ، ويعتبر من أشهر معالم السياحة في كازابلانكا ، حيث تتسع قاعة الصلاة في المسجد لحوالي 25 الف مصلي في حين يصل العدد إلى 100 الف خلال شهر رمضان ، وتبلغ مساحة المسجد حوالي 9 هكتارات .

البرج التوأم

البرج التوأم يعتبر البرج التوأم أطول المباني في المغرب على الاطلاق ، وهو من أشهر أماكن السياحة في كازابلانكا ، وهما عبارة عن مبنيين شاهقين يبلغ أرتفاع كل منهما حوالي 115 متر ويضمان 29 طابق ، حيث أن برج التوأم احد المراكز التجارية في المغرب ، وهما يمتلكوا الكثير من الشركات في مجال المال والأعمال .

موروكو مول

موروكو مول أكبر مجمع تجاري للتسوق morocco mall في أفريقيا ، وموروكو مول يقع على شاطئ عين الدياب في ساحل المحيط الاطلسي ، ويعتبر الوجهة الرئيسية للتسوق في الدار البيضاء ، كما يضم موروكو مول الذي أفتتح عام 2011 أشهر الماركات التجارية العالمية ، وأيضاً الكثير من المطاعم ، وأماكن الترفيه كما أنه يقدم عروضاً مميزة بإستمرار .

حديقة تماريس المائية

تعد الحدائق المائية الترفيهية فريدة من نوعها ، وحديقة تاماريس المائية تحتل مساحة كبيرة تقدر بـ 10 كم على طريق ازمور في الدار البيضاء ، حيث تشكل مساحة مثالية للترفيه سواء للكبار أو للصغار ، كما تضم الحديقة أنواع عديدة من (الالعاب المائية كالزحاليق المختلفة الاحجام والاشكال والمسابح وقنواة المياه الكبيرة) .

وفي النهاية ، رصدنا لكم قايمة أشهر الأماكن السياحية في كازابلانكا ، ونتمني أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقياتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

الوسوم
اظهر المزيد

منى ماهر

محررة صحفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock