حول العالم

مدينة السياحية والثقافة كازان الروسية

مدينة كازان الروسية عبارة عن مدينة عصرية للثقافات الشرقية والأوروبية ، وذلك أبتداء من التلال الزرقاء التي تعلوها المساجد إلى الكاتدرائيات الباروكية ، يتجلى التاريخ الروسى بالمدينة في الهندسة المعمارية وشعبها ، ومدينة كازان الروسية تقع فى جمهورية تترستان ، وإليك مدينة السياحية والثقافة كازان الروسية .

الأماكن السياحية في مدينة كازان الروسية

كرملين كازان Kazan Kremlin

كرملين كازان قلعة التتار الوحيدة المتبقية في روسيا ، كما تضم أقساما تعود إلى القرن العاشر ، وأيضاً احجارها الكريمة ، حيث تم بناؤها بواسطة القيصر إيفان وإدراجها ضمن قائمة التراث العالمى ، وهو واحد من أشهر المعالم السياحية فى كازان .

ملعب كازان أرينا Kazan Arena

ملعب كازان أرينا واحد من أشهر الملاعب الرياضية فى روسيا ، حيث يلعب هذا الملعب دوراً كبيراً في كازان ، وهذا الملعب أستضاف مباريات كأس العالم للفيفا عام 2018 ، بما في ذلك ربع النهائي .

معبد كل الأديان Temple of All Religions

معبد كل الأديان تم تصميمه للعبادة متعددة الأديان ، كما أنه مستوحاة من ستة عشر ديانة رئيسية ، وقام خانوف ومساعديه ببنائه وصيانته ، وهو كان بمثابة مقر إقامتهم ، حيث يشتهر بتصميمه المميز ذو الالوان الجاذبه للعين .

شارع باومان Bauman Street

شارع باومان شريان المشاة الرئيسي في كازان ، حيث يعج هذا الشارع بالسكان المحليين بإستمرار ليلاً ونهارًا ، كما يذخر بالكثير من المحلات التجارية والهدايا التذكارية والمباني التاريخية العريقة .

Suyumbike Tower

Suyumbike Tower برج تم روايته من قصص تعود إلى أميرة كازان التى ألقت بنفسها من أعلى هذا البرج لتجنب الزواج من إيفان الرهيب ، كما أن تم بناء البرج على مدى مائة عام بعد اقتحام إيفان لمدينة كازان .

Kazan Hermitage

المتحف يمتلك مجموعة مستوحاة من ساحر مدينة كازان ، ومعظم الأوقات تنتقل المعارض ذات المستوى العالمي من سانت بطرسبرغ إلى هذا المتحف مع التركيز على الاعمال الكلاسيكية .

متحف الحياة السوفيتيه Museum of soviet life

متحف الحياة السوفيتيه يمتلك العديد من الآثار الثقافية للاتحاد السوفيتي ، حيث يقع المتحف الحياة الصغير في شقة مشتركة سابقة ، كما يحتفل بأحداث الحياة الثقافية خلف الستار الحديدي .

مسجد قول شريف Kul Sharif Mosque

مسجد قول شريف يتمتع بتصميم فريد يجذب السياح اليه ، كما دمره إيفان الرهيب في عام 1552 ، وقد تم بناء هذا المسجد المتألق فى عام 2005 ، ويركز في الداخل على تاريخ الإسلام في منطقة الفولغا .

 

وفي النهاية ، رصدنا لكم مدينة السياحية والثقافة كازان الروسية ، ونتمني أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقياتكم في الأسفل ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »