حول العالم

سانت بطرسبرغ في روسيا ذات الطابع العصري

سانت بطرسبرغ تضم العديد من معالم روسيا السياحية الجميلة ، التي تتميز بالطابع العصري والكلاسيكي ، وسانت بطرسبرغ تقع في دلتا نهر نيفا شرق خليج فنلندا ، وأسسها القيصر بطرس الأكبر عام 1703 ، كما بني قلعة كبيرة تطل علي أوروبا ، وأطلق على المدينة الجديدة أسم ليننجراد ، تحولت المدينة فيما بعد إلى ميناء عسكري تجاري هام ، ثم تحولت لمركز هام لصناعة الأسلحة ، وكانت الشرارة الأولى للثورة من داخل سانت بطرسبرغ ، ونقدم لكم سانت بطرسبرغ في روسيا ذات الطابع العصري .

أهم معالم سانت بطرسبرغ

مسرح مارينسكي

مسرح مارينسكي روسيا واحدة من أشهر دول العالم بفن الباليه ، وهو واحدًا من أشهر معالم سان بطرسبرغ مسرح مارينسكي أو كما كان يسمى قديمًا مسرح الباليه الإمبراطوري لروسيا ، وهو مقارب لمسرح البولشوي بموسكو حيث يمكن مشاهدة عروض البالية به .

متحف هيرميتاج

متحف هيرميتاج يحتوي على 6 مبانٍ ، وهو يحتوي كل منها على قسم ، كما أن عدد المعروضات الموجودة به فتقدر بـ 3 ملايين قطعة ، ومتحف هيرميتاج يعد من أشهر المتاحف العالمية .

ساحة القصر

ساحة القصر من أهم المعالم السياحية في المدينة ، وهو من أشهر الساحات المفتوحة في المدينة ساحة القصر ، والتي تصل بين قصر ونيفسكي بروسبيكت والميدان الرئيسي لمدينة سانت بطرسبرغ .

قصر كاثرين

قصر كاثرين من القصور المشهورة ، كما يعتبر من أهم عناصر جذب السياح إلى مدينة سان بطرسبرغ قصر كاثرين ، وقصر كاثرين يقع جنوب المدينة ، والذي بُني في عهدي الإمبراطورة إليزابيث ، والإمبراطورة كاثرين الثانية ، حيث كان هذا القصر مركز الإقامة في العطلة الصيفية للقياصرة الروس ، واليوم هو متحف مفتوح للسائحين .

قلعة بطرس وبولس

قلعة أو حصن بطرس وبولس التي شيدت عام 1703 لحماية المدينة من الغزاة من جهة الغرب ، كما شيدت في البداية من الأخشاب ، ولكن تم بناؤها من الأحجار والطوب لتصبح حصنًا قويًّا للمدينة ، وهو من أشهر المعالم السياحية الموجودة بمدينة سان بطرسبرغ .

وفي النهاية ، رصدنا لكم سانت بطرسبرغ في روسيا ذات الطابع العصري ، ونتمني أن ينال الموضوع إعجابكم وتشالركونا تعليقياتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بإجازة سعيدة .

منى ماهر

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »